زنقة 20

اعتبر "كريم التازي" رجل الأعمال الشهير بشجاعته، و تصريحاته الجريئة، أن اعتقال "علي أنوزلا"، لا يجب ربطها فقط بقضية نشر شريط فيديو، بل على الرأي العام المغربي، أن يضع قضية الاعتقال في اطار شمولي، فنشر أشرطة التحريض على أعمال ارهابية و مدح الأعمال الارهابية، أمر أرفضه بالمطلق، غير أن السبب الحقيقي وراء اعتقال "أنوزلا"، هي قضية "دانيال"، التي تدخل ضمن اطار الحرب الخفية بين السلطة و "علي أنوزلا" حول عدة قضايا و الصحافة بصفة عامة.

و أضاف "كريم التازي" على متن تصريحه لموقع زنقة 20 على هامش الوقفة الاحتجاجية أمام المديرية العامة للأمن بالبيضاء، أنه لولا جرأة صحفيي موقع "لكم" لما تم اعادة اعتقال المجرم "دانيال" بعد تفجير قضيته من طرف نفس الموقع، و لكان "دانيال" اليوم حراً طليقاً باسبانيا يحتسي الجعة"، مضيفاً، "المتاعب التي يعيشها اليوم "علي أنوزلا"، هي بسبب قضية "دانيال" و عدة قضايا ساهم في فضح الفساد بها"... لمشاهدة الفيديو

و أكد "التازي" على متن تصريحه لموقعنا، أن لا أحد يُؤيد مدح الارهاب أو يدعو اليه في بلادنا، متأسفاً عن ما صدر عن السلطات باعتقال "أنوزلا"، و لأسلوبها الدي وصفه بالرديئ من طرف السلطة التي تدعي دولة الحق و القانون، كما لا يمكننا يضيف "التازي"، قبول ما وقع للصحفي، لأنه عار و ضلم".

من جانب أخر، وصف "كريم التازي" على متن تصريحه لموقعنا، أن "عبد الاله بنكيران" و حكومته التي وعدت المغاربة بالاصلاح و اسقاط الاستبداد، هي نفسها التي يُسجن خلال فترتها الصحفي "أنوزلا" و يتم سحب اعتماد صحفيين و عدد من الخروقات في مجال حقوق الانسان و لا يمكننا سوى تدكيره "بنكيران" بوعوده".

و أاضاف "التازي"، رداً على سؤال لموقع زنقة 20، حول ما ادا كان قد ندم على دعمه لحزب "العدالة و التنمية" في وقت من الأوقات، رد قائلاً : "سبق لي أن قلت بأنني دعمت الحزب الاسلامي، لكون الخيار الوحيد كان اما هم أو G8، و ادا بنا نجد اليوم العدالة و التنمية، تقود حكومة G8 نفسها"، حيث ختم تصريحه لموقعنا، بانه "وثق بالحزب الاسلامي، غير أن من وثق بهم "الحزب"، جابها فراسو". لمشاهدة الفيديو