زنقة 20

تنظم جمعية "أمساي" بشراكة مع قبائل وجمعيات الأطلس، وبحضور حزب الاصالة والمعاصرة، لقاءا تواصليا، تحت شعـــــــــــــار:" بــــاركا من الحكــــرة"، وذلك يوم الأحد 15 يونيو 2014 -ابتداء من الساعة 9 صبـــــاحا-، ب "أوبيرج بيربير"، طريق أزرو "أوكماس".

اللقاء التواصلي، حسب المنظمين،" يحمل صفة المبادرة الوطنية اللامسبوقة، سيشهد الحضور المتميز المتمثل في القيادات الوطنية لحزب الأصالة والمعاصرة من جهة، الأمين العام وأعضاء المكتب السياسي وبرلمانيي الحزب، ومشاركة 17 إقليمـــــــــا، ومن المتوقع أن يحضره كذلك أزيد من 3000 مشاركة ومشارك، يمثلون النسيج الجمعوي لجمعيات وقبائل الأطلس..".

اللقاء، تضيف الجهة المنظمة،"  يأتي تنظيمه، من أجل دق ناقوس الخطر ولفت انتباه المسؤولين وعموم الرأي العام الوطني لما تعانيه هذه المنطقة من تهميش وهشاشة وعزلة واستبعاد وإقصاء، لا لشيء إلا لكونها تنتمي للمغرب العميق...".

 كما سيشكل (اللقاء) فرصة للاستماع عن قرب لمشاكل أبناء المنطقة المشار إليها، وهي المطالب التي تتضمن: - العمل على إرجاع الثقة والمساهمة الجماعية في بناء مغرب الغد، مغرب المصالحة والديمقراطية والسلم الاجتماعي. - رفع الحيف عن نساء وشباب ومختلف ساكنة الأطلس. - رفع "الحكـــــــــــــــــرة" وضمان الكرامة لقبائل الأطلس . - الحق في التنمية الحقيقة ورفع وجبر الضرر التاريخي على مختلف المستويات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والحقوقية. - المشاكل المتعلقة بأراضي الجموع وطريقة التدبير الفاشلة للوصاية. - الأراضي المسترجعة وطرق التفويتات الغامضة. - نتائج المنتزه الوطني واستنزاف الغطاء الغابوي المستمر . - تسوية ملف أداروش...

يشار إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة، اختار الإعلان عن هذا اللقاء التواصلي  بطريقة مبتكرة، من خلال بث شريط فيديو تحت عنوان" باراكا من الحكرة".