زنقة 20 . متابعة

تدرب لويس سواريز مهاجم منتخب أوروجواي بشكل طبيعي مع منتخب بلاده اليوم الخميس للمرة الأولى منذ خضوعه لعملية جراحية الشهر الماضي.

وأقيمت الحصة التدريبية لمنتخب أوروجواي في سيتي لاجواس على بعد 70 كيلومترا من بيلو هوريزونتي، وشهدت أيضا عودة المخضرمين دييجو فورلان ودييجو لوجانو اللذين لم يتدربا مع الفريق أمس الأربعاء.

وخضع سواريز لجراحة بالمنظار في 22 مايو الماضي لعلاج غضروف مفصلي بعد تعرضه للإصابة في المباراة الختامية للدوري الإنجليزي الممتاز التي جمعت فريقه ليفربول مع نيوكاسل في 11 من الشهر الماضي، ولكن كانت التوقعات كلها تصب في صالح لحاقه بالمونديال.

واكتفى سواريز حتى أمس الأربعاء بإجراء تدريبات تأهيلية ولكنه انضم إلى التدريبات الجماعية اليوم، وخاض مباراة كرة طائرة بالقدم، وشارك في تدريبات فنية على ملعب ارينا دو جاكارا في سيتي لاجواس.

ولكن مازال من غير الواضح مدى إمكانية مشاركته في المباراة أمام كوستاريكا يوم السبت في فورتاليزا، حيث أكد الجهاز الفني لمنتخب أوروجواي أنه لن يتم الدفع باللاعب إلا إذا كان جاهزا تماما.

ومن المرجح أن تشهد المباراة أمام كوستاريكا الدفع بالثنائي الهجومي فورلان وادينسون كافاني.  وتعافى فورلان من مشكلة في المعدة تعرض لها في اليوم السابق بينما تجاوز لوجانو إصابته العضلية.