زنقة 20 . وكالات

نشرت الممثلة بولانتي كاباو زوجة نجم منتخب هولندا، ويسلي شنايدر، صورة لها وهي تظهر على إحدى الملصقات الإعلانية الضخمة المعلقة والمثيرة في ميدان رئيسي في هولندا فى إطار مساندة الطواحين الهولندية قبل انطلاق المونديال.

وظهرت بولانتى خلال الإعلان الخاص بإحدى ماركات الملابس النسائية الشهيرة في هولندا مدون عليه عبارة "حظ سعيد في البرازيل" من اجل تشجيع شنايدر.

يذكر ان منتخب الطواحين الهولندية سيواجه غدا الجمعة نظيره منتخب إسبانيا ضمن منافسات مونديال البرازيل.

في ظل وجود دييغو كوستا الذي فضل الدفاع عن الوان اسبانيا عوضا عن وطنه الام البرازيل، فمن المتوقع ان ترتفع حدة العدائية بحق ابطال العالم خلال مبارياتهم على الاراضي البرازيلية.

ورأى دل بوسكي بان مهمة الدفاع عن اللقب العالمي ستكون صعبة، مضيفا "من البديهي ان هذا الامر (الاحتفاظ باللقب) ليس مستحيلا لكن طبيعة الامور تعني عدم الفوز بكأس العالم (للمرة الثانية على التوالي)".

وواصل دل بوسكي "يجب ان نفهم امكانيات المنافسين الذين نواجههم، ان نفهم بان العالم لا يدور حولنا. لكن يجب ان يكون الفوز بها (كأس العالم) هدفنا وحلمنا، يجب ان نؤمن بهذا الامر".

واعتبر دل بوسكي ان فريقه "ليس اسير اسلوب لعب معين. الاستحواذ على الكرة من دون عمق (هجومي) ليس منطقيا. لهذا السبب نحن نعمل بجهد لكي نكون فريقا مندفعا في مسألة استخلاص الكرة، لكي نكون متراصي الصفوف، ولكي نضغط (على المنافس)".

ورفض دل بوسكي ان يقال عن منتخبه بانه الاوفر حظا للفوز باللقب، قائلا: "كأس العالم اكبر من هذه الصفات (الاوفر حظا). البرازيل تلعب على ارضها وهي فريق كبير، لكن هذا الامر يعني ايضا بانها تلعب تحت ضغط هائل اكبر من ذلك الذي اختبرته في كأس القارات".

ومن جهته اعرب لاعب وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس عن تخوفه من الهجمات المرتدة للمنتخب الهولندي، قائلا: "نملك تقريبا نفس اللاعبين (الذين خاضوا النهائي)، فيما ادخلوا الكثير من التعديلات الجديدة على تشكيلتهم، اضافة الى تغيير المدرب"، في اشارة الى لويس فان غال الذي استلم الاشراف على هولندا منذ 2012.  وتابع "يتمتعون باسلوب لعب مختلف في ظل وجود خمسة مدافعين، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

يجب ان نسيطر على هجماتهم المرتدة وعلى لاعبيهم الاكثر خطورة مثل (اريين) روبن، (روبن) فان بيرسي و(ويسلي) سنايدر...".  واعرب بوسكيتس الذي توج مع المنتخب الاسباني بكأس العالم 2010 وكأس اوروبا 2012، عن تخوفه من "الحرارة والرطوبة المرتفعتين" اللتين ستؤثران كثيرا على اداء اللاعبين يوم الجمعة في سلفادور باهيا حيث من المتوقع ان تصل الحرارة الى 30 درجة مئوية.

وفي الجهة الهولندية، سيكون اعتماد فان غال عن الخماسي المتبقي من نهائي 2010 والمكون من القائد روبن فان بيرسي واريين روبن وويسلي سنايدر ونايجل دي يونغ وديرك كاوت.

وسيسعى منتخب "الطواحين" جاهدا لكي يحقق ثأره من نظيره الاسبانية وهو لم يعتمد الدبلوماسية الاعلامية التي يتمتع بها الاخير، بل كان صريحا بشأن نية الثأر وذلك على لسان مدافع استون فيلا الانكليزي رون فلار الذي رأى أن هولندا بأسرها تأثرت بخسارة نهائي 2010، مضيفا "كانت فرصة كبيرة بالنسبة لنا للفوز بكأس العالم وكنا حقا قريبين جدا جدا. الحسرة دائما موجودة... ان العب ضدهم الان في المباراة الاولى فهذا الامر يشكل تحديا كبيرا".

ستكون نهائيات 2014 الفرصة الاخيرة لجيل روبن (30 عاما) وفان بيرسي (31 عاما) وسنايدر (30 عاما)، لكن في المقابل استدعى فان غال مجموعة غنية من الوجوه الشابة بعد الخيبة الكبيرة في كأس اوروبا 2012 حيث فشلوا بتخطي الدور الاول.

ضحى مدرب برشلونة السابق بقلبي الدفاع جوني هيتينغا ويوريس ماتيسن والحارس مارتن ستيكلنبورغ، فاصبح الرباعي الخلفي يتألف من الشبان داريل يانمات وستيفان دو فريي وبرونو مارتنس اندي (فيينورد) ودالي بليند (أياكس)، ابن داني بليند مساعد المدرب الحالي ومدافع اياكس الاسطوري.

سيفتقد بطل اوروبا 1988 محور وسط روما الايطالي الصلب كيفن ستروتمان لاصابة قوية بركبته وصفها فان غال بـ"الكارثة الصغيرة"، وظهير باريس سان جرمان الفرنسي غريغوري فان در فيل الذي طلب اراحته بسبب الارهاق.