زنقة 20 . وكالات

أكد المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، يواخيم لوف، أنه لا يخشى المواجهة المرتقبة مع نظيره الأرجنتيني في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل والتي تقام غداً الأحد على إستاد "ماراكانا" الأسطوري بمدينة ريو دي جانيرو مشيراً إلى أنه يحترم المنتخب الأرجنتيني ولكن لا يخافه.

وقال لوف، في المؤتمر الصحافي لفريقه اليوم السبت: "هناك لاعبون في أخر مشوارهم الكروي ولاعبون مثل مسعود أوزيل وسامي خضيرة وتوماس مولر وغيرهم أمامهم مستقبل كبير ويستطيعون خلال السنوات القادمة اللعب في أعلى المستويات.. ولا ننسى أن ألمانيا تزخر باللاعبين الشبان الذين لم يشاركوا في هذا المونديال ولهم فرصة في المستقبل".

وأوضح لست خائفاً من الفريق الأرجنتيني، ولكني أحترم هذا الفريق. سيكون لقاءً صعباً بين فريقين كبيرين. رأينا خلال هذا المونديال أن منتخب الأرجنتين فريق قوي جداً وتطور كثيراً مقارنة بما كان عليه في مونديال 2010 ".

وأضاف "ليونيل ميسي لا يمثل الفريق بكامله فهو عنصر مهم جداً ومؤثر ولكن من يختزل الأرجنتين في ميسي فهو مخطئ الفريق يزخر بالمواهب وباللاعبين الممتازين".

وقال لوف: "لن تكون مباراة البرازيل معيار لمواجهة الغد. الظروف مختلفة والفريق الأرجنتيني مختلف كذلك. لكن لو استطعنا فرض أسلوب لعبنا غداً، أثق في الفوز".

وأضاف "مباراة الغد ليست مصيرية بالنسبة لي شخصياً ولا بالنسبة للفريق. كل مباراة بالنسبة للمدرب في بطولة من هذا الطراز هي مواجهة مهمة. وبالنسبة للفريق، المستقبل أمامه. عملنا بكل جهد خلال السنوات الماضية على تطوير أسلوب لعبنا وتمكنا من الوصول لنتيجة محترمة. أستبعد الخسارة غداً ولكن إذا حدثت، فلن تكون النهاية بالنسبة للمانشافت".

وأوضح "تابعنا وحللنا كرة القدم العالمية منها الجنوب أمريكية والأوروبية لنتعلم منهم جميعاً ونعرف كيف تمكنوا من تطوير أسلوب لعبهم ومهاراتهم الفردية.. ليس هناك فريق في تاريخ المونديال، استطاع خوض السبع مباريات بنفس الكيفية ونفس المستوى وبدون أي أخطاء. كذلك ، في بعض الأحيان، تلعب أمام فرق ليس لديها ما تخسره مثل لقائنا أمام الجزائر الذي ارتكبنا فيه أيضا العديد من الأخطاء".

وأضاف "الفريق الأرجنتيني يستطيع إرباك المنافس والضغط عليه. ولكن يستطيعون كذلك الدفاع بشكل جيد واللعب بتسعة لاعبين في الدفاع والقيام بالهجوم المرتد عن طريق ليونيل ميسي وآنخل دي ماريا وغيرهما".

وأكد لوف "هدفنا هو الفوز بالكأس غدا ونعرف أننا نستطيع كتابة التاريخ بالفوز كأول فريق أوروبي بكأس العالم في أمريكا اللاتينية".

وأضاف "لا نريد الوصول لركلات الترجيح ولكننا أعددنا أنفسنا لهذا ودرسنا كل اللاعبين.. نعرف أن هناك من يغير مكان التسديد ولكن هناك من تعود على التسديد في زاوية معينة".