زنقة 20 . وكالات

اتهم البرلماني "الإدريسي أبو زيد"، عضو الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية الاسلامي، الدي يقود الحكومة، اتهم كل من السعودية و مصر و الأردن، بدعم واقتراح العدوان الاسرائيلي على غزة للقضاء على مقاومة حماس.

و قال النائب البرلماني ان ثلاث دول عربية هي صاحبة الاقتراح والمبادرة في العدوان الصهيوني على غزة.

واضاف بوزيد أن كلا من السعودية ومصر والأردن خططوا للمؤامرة ضد أهل غزة بهدف القضاء على حركة المقاومة الإسلامية حماس، باعتبارها جزءاً من مشروع «الإخوان المسلمين» الذي تتم مُحاربته بكل الوسائل في المنطقة، بعد الانقلاب العسكري في مصر، وأضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من تنفذ عمليات القتل ضد أطفال ونساء غزة من خلال أسلحتها التي تستعملها قوات الاحتلال الصهيونية.

ودعا أبو زيد، في محاضرة ألقاها مساء الثلاثاء الماضي، في مدينة تطوان تحت عنوان «واقع الأمة الإسلامية، التحديات والرهانات» ونقلتها صحيفة التجديد المقربة من الحزب، إلى ضرورة مقاطعة المنتوجات الأمريكية كخيار استراتيجي في هذه الظروف رغم ما يقوله البعض من عدم جدوى هذه الخطوة، واعتبر المقاطعة جزءاً من مشروع المقاومة في الأمة.

واشار الى «إنجازات المقاومة الفلسطينية في غزة بقيادة كتائب القسام وما حققته من إبداعات عسكرية نوعية جعلت الصهاينة يعيشون حالة هستيرية من الرعب ويراجعون حساباتهم، خاصة أمام العدد الكبير من القتلى والجرحى في صفوف جنودهم ومستوطنيهم.».

وقال إن أفضل وسيلة لقيادة دول الربيع العربي إلى بر الأمان هي بناء حوار حقيقي بين مختلف المكونات الوطنية والأيديولوجية وان أكبر ما يعرقل التوافقات الوطنية في البلاد العربية هو دخول أطراف خارجية على الخط، مضيفا «كما صبروا على الربيع حتى انقلب خريفا، يجب أن نصبر على الخريف حتى يصبح ربيعا مجددا» وذلك في إشارة منه إلى «قوى الردة على الربيع العربي.»