زنقة 20 . وكالات

علق البنتاغون حسابي القيادة المركزية الأمريكية على موقعي يوتيوب وتويتر بعد تعرضهما لاختراق، يعتقد على نطاق واسع أن مؤيدي تنظيم "داعش" قاموا به.

ولم تعرف بعد أخطار هذا الاختراق، لكن مسؤولين أمريكيين قللوا من أهميته. علقت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" حسابي القيادة المركزية الأمريكية على موقعي يوتيوب وتويتر اليوم الاثنين (12 كانون الثاني/ يناير 2015) بعد اختراقهما فيما يبدو من مؤيدين لتنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا باسم "داعش".

وبثت عدة رسائل من المتسللين عبر حساب تويتر ونشرت مقاطع فيديو عبر حساب يوتيوب يبدو أنها مرتبطة بتنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف.

وقال مسؤولون أمريكيون لرويترز إن الصور المنشورة على حساب القيادة المركزية على تويتر لا يبدو أنها تمثل تهديدا امنيا ولا تتضمن معلومات سرية.

بدوره قال مسؤول في البنتاغون لمحطة (ان.بي.سي NBC) إن اختراق حساب القيادة المركزية على تويتر محرج "لكنه ليس تهديدا أمنيا".

قال مسؤول في البنتاغون في وقت سابق إن حساب القيادة المركزية الأمريكية على تويتر اخترق اليوم الاثنين. وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه إن "القيادة المركزية تتخذ الإجراء المناسب لمعالجة المشكلة."