زنقة 20 . وكالات

ال باسكال لوغي، مدير مركز الاتحاد الأوروبي للأقمار الصناعية (التابع للاتحاد الأوروبي)، اليوم السبت، إن 8 هويات (بيانات شخصية) ومعطيات شخصية تسرق في كل ثانية بالإنترنت على المستوى الدولي.

جاء ذلك خلال جلسة حول "إفريقيا في مواجهة الجريمة الإلكترونية والإرهاب الإلكتروني" على هامش الدورة الخامسة لمنتدى مراكش (جنوب الوسط) للأمن (أفريقيا أمن 2015)، يومي الجمعة والسبت، تحت شعار "أفريقيا في مواجهة التهديدات العابرة للحدود الوطنية واللامتماثلة"، وينظمه المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية (غير حكومي).

ودعا لوغي إلى "ضرورة محاربة الجريمة الإلكترونية والإرهاب الإلكتروني على المستوى الدولي"، ذاكرا أن من وسائل تلك المحاربة "التنسيق بين الدول، واعتماد هيئات تعنى بمحاربة الظاهرة، وتعزيز الترسانة القانونية".

وبحسب المسؤول الأوروبي فإن "الجريمة الإلكترونية أسفرت عن خسائر مالية تقدر بـ110 مليار يورو عام 2013". وأوضح أن "البطالة تساهم في تعاطي الشباب مع الجريمة الإلكترونية".

يشار إلى أن مركز الاتحاد الأوروبي للأقمار الصناعية يعنى بتجميع المعلومات من خلال الأقمار الصناعية، ويقع مركزه في تيرجون دي ادوز في إسبانيا.