زنقة 20

قرر المغرب وضع قواته الجوية الموجودة بالإمارات العربية رهن إشارة «التحالف العربي من أجل دعم الشرعية في اليمن» لإخراج اليمن من الأزمة التي يعاني منها وإعادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وأكد الملك محمد السادس قرار المغرب بتقديم كل أشكال المساعدة والدعم للتحالف من أجل المساهمة في إيجاد حل للأزمة التي يعيشها اليمن، وإعادة الشرعية لهذا البلد الشقيق، بما في ذلك وضع القوات الجوية الملكية المتواجدة بدولة الإمارات العربية المتحدة، رهن إشارة التحالف.

وذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، يوم الخميس 26 مارس الجاري، أنه استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي، الرئيس الشرعي للجمهورية اليمنية، ومن منطلق دعم الشرعية في اليمن والتضامن مع مناصريها، قررت المملكة المغربية تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة إلى التحالف من أجل دعم الشرعية في اليمن، في بعده السياسي والمعلوماتي واللوجيستي والعسكري.

وأضاف البيان أن المغرب يضع قواته الجوية الموجودة بالإمارات العربية الشقيقة، رهن إشارة هذا التحالف لإخراج اليمن من الأزمة التي يتخبط فيها، والوضع الدامي الذي يجتازه وكل مؤامرة خارجية تحاك ضده وضد الأمن الخليجي والعربي.

يذكر أن المغرب يشارك بـ6 طائرات في عملية «عاصفة الحزم» تحت قيادة المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين في اليمن والتي انطلقت فجر يوم الخميس 26 مارس.