زنقة 20

شنٌَ المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية بالعيون، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذراع النقابية لحزب العدالة والتنمية، إتهامات وإنتقاذات لاذعة لحمدي ولد الرشيد، رئيس  الجماعة الحضرية للعيون.

وكشفَ المكتب الإقليمي لـ"نقابة العدالة والتنمية"، وجود عشرات الموظفين الأشباح من "عائلة وأتباع وحواريي" رئيس الجماعة الحضرية للعيون، الذين يتلقون رواتب من أموال الشعب التي تضخ في حساب الجماعة الحضرية للعيون، ويتغيبون عن العمل 7أيام/7أيام و24ساعة/24 ساعة. مُطالباً بفتح تحقيق بشأنهم ومحاسبة من يتستر عليهم ويوقع على تحويل رواتبهم لحساباتهم الخاصة نهاية كل شهر.

واستنكر ذات التنظيم النقابي، ما تعرض له موظفين جماعيين بقسم تصحيح الإمضاءات التابع للجماعة الحضرية للعيون صبيحة يومه الإثنين 30 مارس 2015، من وعيد وتهديدات مباشرة صادرة من رئيس الجماعة الحضرية للعيون حمدي ولد الرشيد، بسبب نشاطهما وانتمائهما النقابي "لاسيما وأنهما من قيادتنا الإقليمية والمحلية، وما اعترف به هذا المسؤول على مرأى ومسمع من المواطنين من كونه يستهدفهما" وفق ما جاء في بلاغ الجامعة.

وعبر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية بالعيون، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، من خلال البلاغ الذي توصل الموقع بنسخة منه، تأكيده على أن مناضليه في الجماعة الحضرية للعيون اختاروا الصدع بالحق في زمن السكوت، وأن العبارات التي تلفظ بها رئيس الجماعة الحضرية للعيون، في حق هؤلاء المناضلين، لن تثنيهم عن استكمال مسارهم النضالي وصمودهم الأسطوري إلى حين تحقيق عدالة اجتماعية غائبة تماما بالجماعة الحضرية للعيون.