نواب الإستقلال يتسائلون: واش الوزير"محمد الوفا" ديالنا ولا ماشي ديالنا ولا يعرفون كيف تمٌ تعيينه وزيراً


زنقة 20

قال "نور الدين مضيان" رئيس الفريق النيابي لحزب الإستقلال بمجلس النواب، أن الإستقلاليين يتسائلون هل وزير التربية الوطنية "محمٌد الوفا" وزير بإسم الحزب أم بإسم جهة أخرى.

وأضاف "ميضان" في حوار مع "الأسبُوع الصحفي"، إن أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال،  تسائلوا في آخر إجتماع لهم، “واش محمد الوفا ديالنا ولا ماشي ديالنا؟”.

وأكد قائد كتيبة "شباط" تحت قبٌة البرلمان، “أنا شخصيا لحد الآن لم أعرف كيف تم تعيينه وزيراً، وكل ما أعرفه أنه كان مناضلا شرسا".

وكان الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية في أول جلسة مساءلة يقيمها لوزرائه، بعد انتخاب حميد شباط أمينا عاما لحزب الاستقلال، قد انتفض نواب حزب الميزان ضد سوء تواصل الوزير محمد الوفا، وخرجاته الإعلامية المثير للجدل.

الوزير الاستقلالي رد على انتقادات نواب الميزان، خلال اجتماع للفريق حينئذ، بأنه يتصرف ويتحدث بعفوية كبيرة، مذكرا البرلمانيين بأن لا ينسوا أصوله المراكشية، قائلا: "أنا غير مراكشي".
ووعد الوفا، بالحرص مستقبلا على لجم لسانه وحركاته.

وأفادت مصَادر مُطلعة، أن وزير التربية الوطنية محمد الوفا أصبح يتقرب من رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ، لكونه في مرمى مدفعية حميد شباط و أول اسم سيزيحه في التعديل الحكومي المقبل، وتعويضه بالنقابية كنزة الغالية.
 









1 تعليق ل نواب الإستقلال يتسائلون: واش الوزير"محمد الوفا" ديالنا ولا ماشي ديالنا ولا يعرفون كيف تمٌ تعيينه وزيراً

  1. avatar
    مغربي

    و الله اني أرى ان الوزير الوف ى من احسن الوزراء اداء في هذه الحكومة ر غم انه ينتمي لحزب الاستغلال

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور