الشرطة الألمانية تُفتش منزل مساعد الطيار الذي أسقَطَ طائرة 'جيرمان وينغز'


زنقة 20 . وكالات

قامت الشرطة الألمانية، اليوم الخميس، بإجراء تفتيش في منزل "أندريس بوبتيز" مساعد ربان الطائرة الألمانية التابعة لشركة "جيرمان وينجز"، التي سقطت أول أمس، فوق جبال الألب، جنوبي فرنسا، مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 150 شخصا.

وافادت الأنباء أن قرار تفتيش منزل "بوبتيز" - الموجود في مدينة دوسلدورف عاصمة ولاية شمال الراين - وستفاليا غرب ألمانيا - جاء بناء على طلب من السلطات الفرنسية التي تتولى التحقيق في الحادثة على اعتبار أن الطائرة سقطت داخل الأراضي الفرنسية، في محاولة للعثور على أي خيط يوصل جهات التحقيق إلى ملابسات سقوط الطائرة أو لمعرفة ما إذا كان مساعد الربان يعاني من أي حالة نفسة أم لا.

هذا ومن المنتظر أن تجري السلطات الأمنية الألمانية تفتيشا مماثلا في منزل آخر لمساعد الربان موجود في ولاية "راينلاند-بفالز" غربي البلاد، وذكر النائب العام في مدينة دورسلدورف أنه يتابع شخصيا المستندات والوثائق الشخصية لـ"بوبتيز"، وأن مسألة فحص هذه الملفات ستأخذ بعض الوقت.

وكانت إدارة الأمن الجوي الألمانية قد أجرت فحصا روتينا بشأن "بوبتيز"، ولم تتوصل إلى أي دليل غير طبيعي. ومن جانبها ذكرت بلدية دوسلدورف أن مساعد الربان من مواليد 18 كانون الأول/ديسمبر 1987 ويبلغ من العمر 28 عاما.

ووفق بيان صدر عن وزارة الخارجية الألمانية، فإن عدد الضحايا الألمان الذين لقوا حتفهم على متن الطائرة وصل إلى 75 شخصا، بعد أن أُعلن في وقت سابق أنه كان 72 فقط.

وفي وقت سابق اليوم ذكر النائب العام لمدينة مارسيليا "بريس روبين" أن مساعد ربان طائرة الشركة الألمانية التي سقطت يوم الثلاثاء "هو الذي تعمد إسقاط الطائرة بعد أن استغل فرصة وجود قائد الرحلة خارج مقصورة الطيران ولجأ إلى خفض ارتفاعها".

وفي ندوة صحفية نقلتها وسائل الاعلام العالمية مباشرة، قال النائب العام الذي يتولى التحقيق، بحكم أن الطائرة سقطت في جبال الألب وخلفت مقتل 150 شخصا، "أننا أمام عمل متعمد لتدمير الطائرة".

وكانت الطائرة المنكوبة وهي من طراز "إيرباص A320"، في طريقها من مدينة برشلونة الإسبانية، إلى دوسلدروف الألمانية، بحسب المديرية العامة للطيران المدني الفرنسي.









0 تعليق ل الشرطة الألمانية تُفتش منزل مساعد الطيار الذي أسقَطَ طائرة 'جيرمان وينغز'

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور