تفاصيل إعتقال سينغالي أوهمَ زملائه في العمل بالإنتماء لخلية "داعشية"


زنقة 20

اعتقلت مصالح الأمن بولاية أمن الدار البيضاء سينغاليا كان يُحرِّض بعض العاملين معه بمركز للنداء للإنضمام إلى تنظيم "داعش"، وبكونه من مناصريه، مما دفع بعض المستخدمين لتبليغ مصالح الأمن

وكانَ المعني بالأمر قد أشعره بكونه ينتمي إلى خلية تابعة لتنظيم "داعش" بأكادير، وأن وضع الدهان "جيل" على الرأس حرام، مضيفا أنه هدده بالتصفية في حالة عدم انضمامه إلى خليته، بينما أوضحت سيدة أخرى أن مستخدمين بذات المركز أكدا لها أن المشتبه فيه كان يشيد بهذا التنظيم الإرهابي وحاول استقطابهما، واللذين استمع لهما وأكد نفس تصريحاتهما في محضر قانوني.

وأفاد المتهم لدى الاستماع إليه من قبل قاضي التحقيق أنه صرح من باب المزاح أنه ينتمي لخلية تابعة لـ "داعش" بأكادير، وأنه ينوي الانضمام لهذا التنظيم، مشيراً إلى أنه لم يفكر في الالتحاق به، وأنه لا ينتمي إلى أي تيار سلفي جهادي.

ووجهت للمتهم تهم الإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية، وتحريض الغير وإقناعه على ارتكاب أفعال إرهابية والإقامة غير الشرعية بالمملكة.

وللإشارة فإن الظنين من مواليد 1982 ، متزوج، وعاطل عن العمل، كان قد دخل التراب المغربي يوم 8/9/2011 ويتواجد فوق ترابه خارج القانون، وتم توظيفه، وهو ما يطرح إشكالات قانونية وأمنية يتعين على الجهات المعنية بالأمن إيجاد حل لها بعيداً عن لغة الخشب في ظل تفريخ المهاجرين في وضعية غير قانونية.

وقد أحيل ملف المتهم السينغالي على غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة سلا يوم الخميس 26 مارس 2015، وأجل البت فيه لإعداد الدفاع.









0 تعليق ل تفاصيل إعتقال سينغالي أوهمَ زملائه في العمل بالإنتماء لخلية "داعشية"

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور