بنكيران: واحد النهار وقعَ خطأ ووقف الملك داكشي وطلب مني أن اكون دقيقاً في تطبيق الدستور وقلت له اسيدي لو كان عرفوا المغاربة اشنو وقع اليوم لاعتبروه عيدا


زنقة 20

كشفَ رئيس الحكومة "عبد الاله بنكيران"، عن البعض من الإتصالات الهاتفية التي جمعته مع المَلك محمٌد السٌادس في الأوقات العصِيبة.

وقالَ رئيس الحكومة، أن المَلك إتصَلَ به وطالبه منه أن يكون دقيقاً في إحترام وتطبيق الدستور، وأضاف "بنكيران": "وقلت له اسيدي لو كان عرفوا المغاربة اشنو وقع اليوم لاعتبروه عيدا.. ".

وزاد مُنسق التحالف الحكومي في سرده لإتصالاته مع الملك، قائلاً، "واحد النهار كان غادي يوقع خطأ ووقّف الملك داكشي، وهذا تحول أساسي ومهم، والمشكل ليس أن الملك فاعل أساسي في الدولة والدستور، ولا يجب أن نتحرج من هذا، في اطار الاحترام الكامل لجلالة الملك".

واعتبَر "بنكيران" الوضع السياسي اليوم مرتبط بالفاعلين السياسيين والإجتماعيين والمغاربة ككل، حيث قالَ، " الوضع ديالنا اليوم مرتبط بكم، نحن مضطرين إلى تنفيذ الدستور، الامور ستعدل، وسنحترم اجلنا والمسار..".

وتسَائل الأمين العام للحزب الحاكم، " ليس هذا المشكل، لكن من يعطي للنصوص أهميتها؟"، وسَاق "بنكيران" مثالاً ليخلص منه أن الأهمٌ هو أن ينزل الدستور الجديد بالحق، مستدلاً بقصة قال فيها، "لما وجه الرسول معاذ بن جبل ليحكم بينهم، فيما اذكر، وكان ذلك بمناسبة وقوع خلاف إحدى قبائل اليهود.. قال يومها معاذ، قال جئت ممن تنزل عليه الحق ولن أراوده وساحكم بالحق، ويومها استغربوا كيف لمبعوث الرسول أن يرفض المساومة إلا بالحق".









0 تعليق ل بنكيران: واحد النهار وقعَ خطأ ووقف الملك داكشي وطلب مني أن اكون دقيقاً في تطبيق الدستور وقلت له اسيدي لو كان عرفوا المغاربة اشنو وقع اليوم لاعتبروه عيدا

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور