الإنتخابات في مهبٌ الريح.. و"العنصر" لمستشاري المملكة: خذوا وقتكم للتداول في مشروع القانون شهرا أو ستة أشهر فلا داعي للسرعة


زنقة 20
رفضت فرق من الأغلبية والمعارضة بمجلس المستشارين يوم السٌبت المُنصرم، مناقشة مشروع القانون المتعلق بتحديد المباديء العامة لتقطيع الجماعات الترابية.

وعلل المستشارون رفضهم بضرورة الدخول في نقاش سياسي حول التقطيع الانتخابي، قبل الدخول في النقاشات التقنية للتقطيع، فضلا عن رفض التسرع في الإعداد للاستحقاق الانتخابي القادم.
التوجه نفسه دافع عنه محمد دعيدعة من الفريق الفيدرالي الذي قال إن المشروع ليس تقنيا ولا شكليا، بل يحمل طبيعة سياسية بامتياز، وحكيم بنشماش، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة، الذي رفض إحالة مشاريع في الربع ساعة الأخير، ومحمد العلمي، الرئيس الجديد للفريق الاشتراكي، الذي طالب بحوار سياسي لبلورة تصور واضح ومتكامل، وخديجة الزومي ، التي قالت إن المشروع لم يعرض على فرق الأغلبية، فبالأحرى المعارضة.
ونفى وزير الداخلية، محند العنصر، أن تكون الحكومة في عجلة من أمرها وهي تعرض مشروع القانون السالف الذكر، وقال مخاطبا مستشاري المملكة:" خذوا وقتكم للتداول في مشروع القانون، شهرا أو ستة أشهر..فلا داعي للسرعة".









0 تعليق ل الإنتخابات في مهبٌ الريح.. و"العنصر" لمستشاري المملكة: خذوا وقتكم للتداول في مشروع القانون شهرا أو ستة أشهر فلا داعي للسرعة

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور