تفاصِيل توزيع 750 مليُون ستنيم على مصَاريف "الأسُود" في "كـان 2013"


زنقة 20

جامعة الكرة تخرج عن صمتها. كريم العالم رئيس البعثة المغربية إلى جنوب إفريقيا كشف صباح أول أمس السبت عن التكلفة المالية لمشاركة الفريق الوطني في «الكان».

التكلفة الإجمالية وصلت إلى 750 مليون سنتيم, منها 350 مليون سنتيم أدتها الجامعة من ميزانيتها الخاصة و 400 مليون سنتيم سيتم تغطيتها من خلال المنحة التي خصصتها الكونفدرالية الإفريقية للجامعة بعد خروج الفريق الوطني من الدور الأول.قسم مهم من المصاريف خصص للتعويضات اليومية لأعضاء الوفد المغربي البالغ عددهم 45 شخصا من لاعبين وأعضاء الطاقم التقني والطبي والإداري والمكلفين بالاتصال و عدد من مسؤولي الجامعة.

كل عضو في الوفد كان يحصل على 200 أورو يوميا, أي حوالي  2000 درهم, ليصل المبلغ الإجمالي لمصروف الجيب إلى 240 مليون سنتيم.
تكلفة التنقل جوا إلى جنوب إفريقيا وصلت إلى 135 مليون سنتيم, منها 75 مليون سنتيم أدتها الكاف و 60 مليون سنتيم أدتها الجامعة. الإقامة في فندقين بجوهانيسبورغ ودوربان والتغذية حددت تكلفتهما في 360 مليون سنتيم. الكاف تكلفت بمصاريف إقامة وتغذية 30 فردا من الوفد المغربي انطلاقا من يوم 16 يناير الماضي وإلى غاية مغادرة الوفد المغربي لجنوب إفريقيا، أي ما يعادل 110 ملايين سنتيم, في حين دفعت الجامعة 250 مليون سنتيم تمثل تكلفة الإقامة بالفندق في باقي أيام المعسكر الإعدادي وكذا المصاريف الخاصة بالعناصر الزائدة عن 30 فردا, الذين تتولى الكونفدرالية الإفريقية مصاريف إقامتهم.
مصاريف المشاركة في دورة جنوب إفريقيا شملت أيضا 30 مليون سنتيم لكراء مركز التداريب، و 50  مليون سنتيم لتغطية مصاريف المباريات الودية الثلاث التي خاضها المنتخب قبل انطلاق الكان، و 20 مليون سنتيم تمثل تكاليف العلاج والتطبيب والفحوصات الطبية, إضافة إلى 10 ملايين سنتيم لكراء ملاعب التداريب، و 30 مليون سنتيم لاقتناء  التجهيزات الرياضية و30 مليون سنتيم لشراء بعض الأجهزة والمعدات و 30 مليون سنتيم لاستئجار وسائل التنقل داخل جنوب إفريقيا.

عن الأحداث المغربية.









0 تعليق ل تفاصِيل توزيع 750 مليُون ستنيم على مصَاريف "الأسُود" في "كـان 2013"

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور