عاجل. بعدَ اغتيال "شكري"... حلٌ الحكومة وإعلان تشكيل حكومة كفاءات وطنية


زنقة 20 . وكالات

أعلن حمادي الجبالي رئيس الوزراء التونسي حل الحكومة التونسية وتشكيل حكومة كفاءات وطنية للخروج من الوضع المأزقي الحالي. ويأتي هذا بعد اغتيال الناشط التونسي البارز شكري بلعيد صباح الأربعاء بالعاصمة تونس. 

تظاهر الآلاف من التونسيين اليوم الأربعاء بالقرب من وزارة الداخلية، احتجاجاً على مقتل المعارض البارز شكري بلعيد، مرددين هتافات "الداخلية إرهابية"، ومطالبين بإسقاط النظام. 
 
هذا وقد غصّ شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي في البلاد بالمتظاهرين، الذين رفعوا شعارات تطالب بإسقاط الحكومة على خلفية الاغتيال.   
 
وفي أول ردّ فعل، قال رئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي إن اغتيال بلعيد بالرصاص هو اغتيال سياسي واغتيال للثورة التونسية، مشيراً إلى أن هوية القاتل ما زالت مجهولة حتى الآن.
 
أُعلن في تونس اليوم الأربعاء عن اغتيال المعارض شكري بلعيد الأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد اليساري التونسي، في سابقة هي الأولى من نوعها في تونس من شأنها زيادة حدة التوتّر في البلاد.
 
وذكرت إذاعة (شمس أف أم) المحلية التونسية أن عملية الإغتيال تمّت صباح اليوم وسط تونس العاصمة بالقرب من منزل شكري بلعيد الذي أصيب برصاصتين على مستوى الرأس والرقبة.
 
وتُعتبر هذه أول عملية اغتيال تشهدها تونس منذ الإطاحة بنظام الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في 14 يناير العام 2011. وتأتي هذه العملية فيما تعيش تونس على وقع توتّر حاد وسط حالة من الاحتقان الشديد دفع العديد من المراقبين إلى توقع الأسوأ.








0 تعليق ل عاجل. بعدَ اغتيال "شكري"... حلٌ الحكومة وإعلان تشكيل حكومة كفاءات وطنية

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور