"الوفـا" يتنازل عن هذه الإختصاصات لمُدراء الأكاديميات ويستعدٌ لإعلان عن تعيينات جديدة وتنقيلات في صفوفهم


زنقة 20

وسٌعَ محمد الوفا٬ وزير التربية الوطنية٬ الاختصاصات الممنوحة للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بتنازله عن بعض الاختصاصات المخولة إليه.

ووفق مصادر من وزارة التربية الوطنية، فإن الوزير سيخول لمصالح الأكاديميات منح الرخص للموظفين لأسباب صحية ورخص الولادة والحج والرخص الإدارية والرخص الاستثنائية والسنوية٬ وكذا اختصاص الاقتطاع من رواتبهم إما بسبب التغيب عن العمل بصفة غير مشروعة أو بناء على تقديم الشهادة الطبية خارج الآجال دون وجود قوة قاهر وغيرها.

وفي ذات السياق، وتبعا للبلاغ الصادر بتاريخ 4 فبراير 2013، و المتعلق بانطلاق أشغال اللجنة المكلفة بدراسة الترشيحات لشغل المناصب العليا الخاصة بإدارة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين،  و الذي تم فيه الإعلان عن تقديم 67 ترشيحا لشغل ثمانية مناصب مدير أكاديمية جهوية للتربية والتكوين.
أعلنت وزارة التربية الوطنية، أنه تم الاحتفاظ  ب 26  مترشحا من أصل 67،  بناء على المعايير التي تم تحديدها في القانون التنظيمي رقم 02.12 وكذا المرسوم رقم 2.12.412.
وقد شرعت اللجنة المذكورة، انطلاقا من يوم  أمس الاربعاء 6 فبراير،  في إجراء  مقابلات الانتقاء مع المترشحين، لدراسة المشاريع والتصورات التي تم اقتراحها بالنسبة للمهمة التي سيعهد إليهم بها،  و كذا مدى استعدادهم لتحمل المسؤولية في تدبير الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.
وكانت مصَادر عليمة الإطلاع، قد أفادت لـموقع "زنقة 20"، أن وزير التربية الوطنية "محمٌد الوفا" قد حدٌدَ لائحة مديري الأكاديميات الثمانية قبلَ الإعلان رسمياً عن المناصب الشاغرة.
ووفق مصادر مُطلعة ، فإن لائحة مديري الأكاديميات الثمانية المرتقب تعيينهم خلال الأسابيع المُقبلة وضعت على مقاس الولاءات الحزبية والسياسية والإنتماء الجغرافي، وكذالك إنصاف بعض الشخصيات خاصٌة منها التي كتمت أسرار تقرير الإفتحاص المالي للبرنامج الإستعجالي.
 

 









0 تعليق ل "الوفـا" يتنازل عن هذه الإختصاصات لمُدراء الأكاديميات ويستعدٌ لإعلان عن تعيينات جديدة وتنقيلات في صفوفهم

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور