منع صحفيين مغاربة و السماح للأجانب لحضور محاكمة المتهمين في قضية "اكديم ايزيك" و ترقب من تأجيج الأوضاع بالعيون والبرلمان الأوربي يدخل على الخط


زنقة 20

بدأت قبل قليل محاكمة المتهمين فيما أصبح يُعرف بـ"قضية اكديم ايزيك"، صبيحة اليوم الجمعة بالمحكمة العسكرية بالرباط، وسط حراسة أمنية مشددة و حضور كبير للصحافة الدولية و محامين و قضاة من أوربا ومن منضمات حقوقية دولية.

من جانب أخر، عاين موقع زنقة 20، السماح لصحفيين من منابر اعلامية اسبانية وأوربية و أجنبية اخرى، بولوج المحكمة فيما تم منع عدد من الصحفيين المغاربة خاصة المصورين، ولم يسمح سوى لمصوري القناة الأولى والثانية و "لاماب" بالدخول.

من جهة أخرى، تظاهرت عائلات الضحايا، أما مقر المحكمة، و طالبوا بمحاكمة عادلة لـ"القصاص" لدويهم، فيما تظاهر في الجهة المقابلة، عشرات من دوي المتهمين المحسوبين على "الانفصاليين" فيما الت مصادر عليمة لموقع زنقة 20 أن حلة من الترقب تسود مدن الداخلة والعيون في انتظار الأحكام التي ستصدر عن المحكمة العسكرية.

و علم موقع زنقة 20 صبيحة اليوم الجمعة أيضاً أن البرلمان الأوربي صادق على توصيات ترمي الى الافراج الفوري على كافة المعتقلين الصحراويين، خصوصا معتقلي أكديم إزيك، داعياً الى حرية الرأي والتعبير والتنقل لهم، فيما طالب المينورسو بأن تشمل مهامها مراقبة حقوق الانسان بالصحراء.

 









0 تعليق ل منع صحفيين مغاربة و السماح للأجانب لحضور محاكمة المتهمين في قضية "اكديم ايزيك" و ترقب من تأجيج الأوضاع بالعيون والبرلمان الأوربي يدخل على الخط

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور