إستدعاء لـ"بنكيران" ووزراءه والبرلمانيين لإجتياز مباراة استحقاق الكفاءة في تنزيل الدستور وتدبير الشأن العام (وثيقة)


زنقة 20

دعت مجموعة "من أجل ولدي " المشكلة من قدماء المجازين المعطلين + 40 سنة ،،أعضاء الحكومة والبرلمان المغربي لاجتياز مباراة عبر إعلان لا يخلو من طرافة وسخرية لاذعة ، وقد اختارت المجموعة " التنزيل الدستوري في شقه الاجتماعي " كموضوع للمباراة المقترح إجراؤها خلال شهر فبراير الجاري من 2013 .
ومعلوم أن مجموعة من أجل ولدي خاضت سابقا مجموعة من صيغ الاحتجاج على الصعيد المحلي بالقصر الكبير والإقليمي والوطني دون أن تجد مطالبها طريقا للحل .
ودبجت المجموعة إعلانها بـ " بعيدا عن الصخب السياسي الذي تعرفه الساحة المغربية حول مسالة تنزيل الدستور والذي يتم فيه الخلط بين الاجتهاد الفقهي والغط السياسوي، وتفتح فيه أبواق الشقاق والنفاق بين الأطراف والمواقع المتصارعة ، مضيعة بذلك على المغرب وأهله فرصا تمنحها المرحلة تولد من عمق الأزمة ، ويمكن أن تصنع الانتصار ومن موقع المغرب الواحد الأقوى والذي به يقوى هو وأهله الذين يصنعون حزبه ،،وتجسيدا لمفهوم التفاعل بين فئات المجتمع والإصلاح كشرط لإنجاحه ...تعلن مجموعة من أجل ولدي للأسر المعطلة المعوزة الحاملة للشهادات عن إجراء مباراة لاستحقاق الكفاءة في تنزيل الدستور وتدبير الشأن العام .
ووفق ما أوردته يومية "العلم" على موقعها الإلكتروني، فإن المباراة مفتوحة في وجه أعضاء الحكومة والبرلمان ، وقد خصصت المجموعة اسئلة محددة للسيد عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة ...فهل سيكون الحظ حليف الكل في النجاح أم ننتظر ما بعد مقولة عند الامتحان يعز المرء أو يهان .









0 تعليق ل إستدعاء لـ"بنكيران" ووزراءه والبرلمانيين لإجتياز مباراة استحقاق الكفاءة في تنزيل الدستور وتدبير الشأن العام (وثيقة)

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور