البوليسَاريو ترضخ لأمر الواقع وتعلنُ إستعدادها لمفاوضات مباشرة مع المغرب بدون شروط


زنقة 20 . وكالات

قالت ما يسمى بـ"وزيرة الثقافة الصحراوية" خديجة حمادي أن جبهة البوليزاريو، مستعدة لخوض "مفاوضات مباشرة" مع المغرب لمجرد أن لا يقوم هذا الأخير "بفرض شرطه المتعلق بمشروع الحكم الذاتي" قبل أي محادثات.

 و في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية على هامش لقاء لشبكة المنتخبين الفرنسيين من أصل افريقي المتضامنين مع البوليزاريو عقد مساء أمس الخميس بباريس أوضحت "خديجة حمادي" أن "الجولة الأوروبية المقبلة للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء قد تساهم في فتح مفاوضات مباشرة بين جبهة البوليزاريو و المغرب"/

و أضافت "أنها لا تستوعب شخصيا" الفرق بين المفاوضات المباشرة و غير المباشرة بين الطرفين موضحة أنهما "بالفعل على طاولة المفاوضات (...) و لقد حان الوقت لبدأ مفاوضات مباشرة".

و مع اقتراب اجتماع مجلس الأمن المقرر في نهاية أفريل من أجل حسم مسألة المينورسو عاد المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى الصحراء من جديد من أجل احراز تقدم في هذا الملف الأخير المتعلق بتصفية الاستعمار في افريقيا.

قبل جولته الأوروبية كان السيد روس قد أجرى من 27 أكتوبر إلى 15 نوفمبر 2012 جولة إلى دول المنطقة (المغرب-الصحراء -الجزائر-موريتانيا) و قدم في 29 نوفمبر تقريره لمجلس الأمن أوضح فيه أن الوضع في الصحراء "يبقى جد مقلق و ينبغي أن يبقى تحت أنظار المجتمع الدولي".

<p 1.5;="" margin-bottom:="" 0.5em;"="">و قد جرت أربع جولات من المفاوضات الرسمية و تسعة أخرى غير رسمية بين المغرب و جبهة البوليزاريو برعاية الأمم المتحدة و بحضور الدول المراقبة دون أن يتوصل الطرفان إلى حل.








0 تعليق ل البوليسَاريو ترضخ لأمر الواقع وتعلنُ إستعدادها لمفاوضات مباشرة مع المغرب بدون شروط

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور