تقرير سري للحزب "الحاكم" حول أحداث "بني بوعياش" يتهم الأمن بتكسير أبواب منازل الساكنة والعبث بممتلكات المواطنين كادت تتحول الى "اكديم ازيك" جديد


زنقة 20

أفادت مصادر صحفية أن رئيس الحكومة "بنكيران" توصل بتقرير وصف بـ"السري" حول الأحداث الدامية بـ"بني بوعياش" والتي خلفت عدداً من الجرحى و عبث بممتلكات المواطنين فضلاً عن تكسير واجهات تجارية و منازل السكان.

و قالت المصادر أن الكتابة الاقليمية لحزب "العدالة والتنمية" بالحسيمة كانت وراء اعداده و تسلمه "بنكيران" مند أسابيع، يحمل صوراً و معطيات دقيقة حول "تورط الأمن في تكسير أبواب منازل مواطنين ببني بوعياش و العبث بممتلكاتهم الخاصة".

و أضافت المصادر نفسها أن "بنكيران" لا يزال متكتماً على محتوى التقرير، مخافة "اشعال فتيل الاحتقان خاصة داخل الائتلاف الحكومي الدي يقود فيه "العنصر" وزارة الداخلية، الوصي الأول على الأجهزة الأمنية"، مما قد يعصف بأمال "بنكيران" في اطالة عمر الحكومة  النصف الملتحية.

من جانب أخر، يقول التقرير السري، أن عناصر الأمن، بالغت في التدخل لتفريق 10 معتصمين فقط، بينما كان من الأمكن تفادي ما وقع، قبل أن تتطور الأمور الى رفع شعارات راديكالية و أعلام الجمهورية الريفية، بعد تطور الاحتقان بين المعتصمين المأزرين بالسكان وحقوقيين من جهة وعناصر أمنية من جهة أخرى.

من جانب أخر، قالت مصادر لموقع زنقة 20، أن "بنكيران" تعمد تأجيل الاعلان عن "التقرير السري" الى غاية قرب موعد الانتخابات، لتوجيه التهمة مباشرة لحزب "الأصالة والمعاصرة" حول ما كانت قد ستؤول له الأوضاع بالريف بعد أحداث "بني بوعياش".









0 تعليق ل تقرير سري للحزب "الحاكم" حول أحداث "بني بوعياش" يتهم الأمن بتكسير أبواب منازل الساكنة والعبث بممتلكات المواطنين كادت تتحول الى "اكديم ازيك" جديد

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور