تصعيد. رفاق "السعيدي" يرفعون "ارحَل" في وجه "الرميد" بسطات والوزير يردٌ "باقي ماشافو مني والو"


زنقة 20

خاض كتاب الضبط ، القادمين من مختلف مدن المملكة، صبيحة أمس السبت، مسيرة احتجاجية جابت السارع الرئيسي وسط مدينة سطات، انطلاقا من مقر ولاية الشاوية ـ ورديغة، مكان انعقاد أخر دورة جهوية لإصلاح منظومة العدالة، صوب استئنافية المدينة.

وردد المحتجون شعارات صاخبة من قبيل :"ما دارو والو ، الرميد يمشي بحالو" و" استفسارات..اقتطاعات تؤجج النضالات"، و" الإضراب حق مشروع والرميد مالو مخلوع"، " يالرميد اسمع،سي دي جي لن تركع"، " نعم لن نموت لكننا سنقتلع الرميد من قطاعنا"، " الرميد سير فحالك، الوزارة ماشي ديالك".
وشدد الرميد في تصريح لـيومية "أخبار اليوم"، على أن" الأشخاص المحتجين أمام مقر انعقاد الندوة ليسوا كلهم من أطر وزارة العدل، بل إن أغلبهم من مناضلي حزب معين، كنا بالأمس أمام نقابة فأصبحنا أمام مركزية نقابية، ثم أصبحنا أمام حزب سياسي."
كما شدد الرميد على أنه " يعز عليه أن يرى المحتجين يحيدون عن جادة الصواب، عندما يمارسون حقهم في الاحتجاج، بطريقة فيها شيء من التوحش، حيث نعتوني بعبارات جارحة ، كالحقير، ويقولون إنهم لم يحتجوا بحدة ضدي، كما فعلوا مع الوزراء السابقين".
ويضيف الوزير: " حتى أنا باقي ماشافو مني والو"،موضحا أن لامشكلة لديه مع كتاب الضبط المحتجين إذا كانوا منضبطين للممارسة السلمية والقانونية للاحتجاج.









0 تعليق ل تصعيد. رفاق "السعيدي" يرفعون "ارحَل" في وجه "الرميد" بسطات والوزير يردٌ "باقي ماشافو مني والو"

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور