اصطدام ناري بين البارصا و ميلان في عصبة أبطال أوربا


زنقة 20 . أ.ف.ب

يتجدد اللقاء بين ميلان الايطالي وبرشلونة الاسباني للمرة الخامسة في اقل من عامين في مباراة كلاسيكية لاتينية بامتياز عندما يتواجه الفريقان في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا  والتقى الفريقان العريقان 15 مرة في المسابقة القارية العريقة ويتفوق الفريق الكاتالوني بفارق ضئيل (6 انتصارات، 4 هزائم، 5 تعادلات) كما انه لم يخسر ايضا في آخر سبع مباريات ضد ميلان (4 انتصارات، 3 تعادلات).

ويدخل برشلونة اللقاء وهو في ذروة مستواه بدليل تحليقه في صدارة الدوري المحلي بفارق شاسع عن اتلتيكو مدربد اقرب مطارديه، كما انه مرشح لبلوغ المباراة النهائية من مسابةق كأس اسبانيا بعد ان انتزع التعادل من غريمه التقليدي ريال مدريد في عقر دار الاخير 1-1 على ملعب سانتياغو برنابيو.

ويحلم برشلونة باحراز الثلاثية كما فعل قبل موسمين الذي كان الافضل في تاريخه بعد ان فاز بستة القاب هي بالاضافة الى اللقب الاوروبي واللقبين المحلين، الكأس السوبر الاوروبية والكأس السوبر المحلية وبطولة العالم للاندية.  ولا حدود لطموحات برشلونة خصوصا في ظل التألق غير الاعتيادي لنجمه ليونيل ميسي. فقد سجل ميسي 56 هدفا في دوري ابطال اوروبا وهو يسير بخطى ثابتة نحو تخطي الرقم القياسي المسجل باسم الاسباني راؤول (71 هدفا).

اما في الدوري الاسباني، فقد سمحت ثنائية ميسي في مرمى غرناطة (2-1) في تحقيقه رقما خارقا من الأهداف بلغ 37 هدفافي 24 مباراة، كما رفع رصيده الاجمالي من الاهداف خلال مسيرته الى 301 هدف.  اما ميلان فبدأ ينهض بعد بداية متعثرة في مطلع الموسم الحالي، فحقق عودة استعراضية من خلال احتلاله احد المراكز الثلاثة الاولى في الدوري الإيطالي بفريق متجدد جله من العناصر الشابة وهو يعتمد بشكل كبير على الثنائي المتكامل في خط الهجوم المؤلف من ماريو بالوتيللي (4 اهداف في 3 مباريات) وستيفان الشعراوي. لكن بالوتيلي لن يتمكن من المشاركة بعد ان دافع عن الوان مانشستر سيتي في دور المجموعات.









0 تعليق ل اصطدام ناري بين البارصا و ميلان في عصبة أبطال أوربا

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور