منتخب المحليين يفوز على مالي بهدفين لواحد


.
وسجل هدفي النخبة المغربية كل من حمزة بورزوق (د 43) وعلي با معمر (د 69)٬ فيما كان اللاعب سيمبارا وراء الهدف الوحيد لمنتخب مالي (د 76).
وجاءت أطوار هذه المباراة٬ التي أدارها طاقم تحكيم من تونس بقيادة سمير بلخواص أمام جمهور قليل٬ في اتجاه واحد وهو معترك المنتخب المالي حيث كان بإمكان أصدقاء العميد والحارس نادر لمياغري الخروج متقدمين بأكثر من هدف غير أنهم أهدروا العديد من الفرص السانحة للتهديف خاصة في الدقيقة 7 عندما مرت كرة إبراهيم البحري محاذية للقائم الأيمن لمرمى الحارس صومايلا دياكيتي.

وواصلت النخبة المغربية هيمنتها على أجواء المباراة لكن في غياب تام للتركيز وخاصة في الدقيقة 10 التي أتيحت خلالها فرصة أكثر من سانحة أمام الهداف حمزة بورزوق الذي أهدر هدفا محققا بعد انفراد بالحارس المالي.

وفي المقابل٬ آثر لاعبو المنتخب المالي٬ الذين أنهوا مشاركتهم في نهائيات كأس إفريقيا للأمم الأخيرة بجنوب إفريقيا في المركز الثالث٬ الركون إلى الدفاع مع بعض المحاولات الخجولة عن طريق بعض المرتدات وانتظروا إلى غاية الدقيقة 27 ليقوموا بأول محاولة حقيقية للتهديف وذلك عن طريق هجوم مرتد وسريع اضطر معه الحارس لمياغري للخروج بعيدا عن مرماه لإجهاض المحاولة.

ومباشرة بعد هذه المحاولة٬ استقرت الكرة في وسط الميدان مع تراجع ملحوظ في المستوى خاصة من الناحية التقنية حيث ارتكبت العديد من الأخطاء في التمرير من طرف لاعبي المنتخبين٬ إلى غاية الدقيقتين 42 بعدما سدد عبد الإله الحافظي كرة قوية صدها الدفاع لتنزل أمام بورزوق الذي وقع هدفا رفضه الحكم بدعوى شرود٬ ليعود اللاعب نفسه دقيقة بعد ذلك (د 43) ليفتتح حصة التسجيل بضربة رأسية بعد تمريرة متقنة من الظهير الأيمن يونس بلخضر.

وحاولت العناصر الوطنية النسج على نفس المنوال مع انطلاق الشوط الثاني٬ وسيطرت على وسط الميدان وعملت على احتكار الكرة لتثمر هذه السيطرة هدفا ثانيا جاء في الدقيقة 69 عن طريق علي با معمر الذي استثمر هجوما منسقا وجد نفسه على إثره أمام الحارس دياكيتي وأسكن الكرة بهدوء في مرماه

بيد أن المنتخب المالي نجح سبع دقائق بعد ذلك في تقليص الفارق عبر لاعبه سيمبارا الذي سدد ضربة خطأ مباشرة لم يحسن الحارس البديل خالد العسكري التعامل معها لتخدعه وتستقر في مرماه (د 76).

وتأتي هذه المباراة في ختام تجمع إعدادي للنخبة المغربية بمراكش (4 - 7 مارس)٬ في أفق التحضير للمباراة أمام منتخب تانزانيا المقررة يوم 24 مارس الجاري بدار السلام برسم منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويحتل منتخب "أسود الأطلس" المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد نقطتين جمعهما من تعادلين الأول ببانجول مع منتخب غامبيا (1-1) والثاني بمراكش مع منتخب الكوت ديفوار (2-2)٬ الذي يحتل صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط٬ فيما يحتل منتخب تانزانيا المركز الثاني بثلاث نقاط٬ أما منتخب غامبيا فيقبع في المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.









0 تعليق ل منتخب المحليين يفوز على مالي بهدفين لواحد

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور