السلطانة هيام و السلطان سليمان في مراكش ب500 ألف يورو وهكذا سيقضي نجوم "حريم السلطان" جولتهم بالمغرب


زنقة 20 . وكالات

أفادت مصادر جيدة الاطلاع أن بطلا المسلسل التركي التاريخي الضخم “حريم السلطان” الممثل خالد أرغنش الذي تقمص دور “السلطان سليمان” والممثلة مريم أوزيرلي، التي باتت تحمل لقب”السلطانة هيام” سيكونان ضيفا شرف بأحد فنادق مراكش الراقية يوم 13 أبريل القادم.
نجما المسلسل التركي سيحلان برفقة وفد مهم من الفنانين من الأسرة الفنية لذات المسلسل التركي وفي مقدمتهم نيباهات جيري "السلطانة الأم"، وسلمى أرغتش "السلطانة خديجة"، وأوكان يالبيك "إبراهيم باشا"، وسليم باركتار "سنبل آغا"، ومحمد قونسار "الأمير مصطفى"، وبوراك أوزشيفيت "مأمون أوغلو"، وآخرون.
وينتظر أن تنظم بهذه المناسبة سهرة فنية بقصر المؤتمرات مقتبسة من وحي مسلسل “حريم السلطان”’سهرة سيقوم بتنشيطها نجوم الفكاهة المغربية.
وكان تداول خبر زيارة واستضافة أبطال المسلسل التركي خلال شهر فبراير الماضي غير أن التزامات الأسرة الفنية التركية حالت دون ذلك لتتم برمجة موعد جديد لزيارة هذا الوفد الفني ’ لمدن سطات ومراكش وأكدير و ورززات،وبعد انتهاء المؤسسة السياحية المشرفة على هذا الاتفاق على إعداد واتخاذ كافة الترتيبات اللوجيستيكية والتنظيمية للزيارة.
والزيارة تدخل في إطار عقد شراكة إشهاري يجمع بين مؤسسة سياحية بمنطقة الشاوية والأسرة الفنية للمسلسل التركي بغاية تنفيذ حملة إشهار لترويج المنتوج السياحي المغربي كقبلة سياحية وأيضا لمشروع سياحي ضخم للمؤسسة المذكورة.
وتبلغ كلفة العقد مع أبطال المسلسل التركي 5 مليون درهم (500 مليون سنتيم)، ستؤدى بالعملة الصعبة، تنضاف إليها مصاريف تذاكر الطائرة ذهابا وإيابا بالدرجة الأولى.
ومعلوم أن مسلسل "القرن العظيم" Muhteşem Yüzyıl، المشهور في العالم العربي بـاسم "حريم السلطان" يعد من أضخم الأعمال الدرامية التاريخية التركية حتى الآن، والمسلسل حظي باهتمام ومتابعة غير مسبوقين من طرف جمهور عدة بلدان عربية’وبعد أن حصلت أربع دول عربية على حق البث، وهي: المغرب ومصر ولبنان والإمارات’وبعد ترجمته من التركية إلى اللهجة السورية.
والمسلسل غزا أكثر من 22 دولة أخرى حيث تم بثه أيضا بإيران وكوسوفو وكازاخستان وأفغانستان وبلغاريا وكرواتيا وهنغاريا والبوسنة والهرسك واليونان وروسيا وصربيا وأوكرانيا..









0 تعليق ل السلطانة هيام و السلطان سليمان في مراكش ب500 ألف يورو وهكذا سيقضي نجوم "حريم السلطان" جولتهم بالمغرب

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور