الرجاء البيضاوي يقتنص تعادلاً بطعم الفوز من الكويت في ذهاب نصف نهائي كأس العرب


زنقة 20 . وكالات
حقق الرجاء المغربي تعادلا ثمينا أمام مضيفه العربي الكويتي (1-1) مساء اليوم على استاد صباح السالم في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي ببطولة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم،قبل مباراة العودة بالمغرب 3 ابريل المقبل.
 
تقدم العربي بهدف من رأسية السنغالي مرتضى فال في الدقيقة (62) بينما تعادل عبد الإلاه الحافظي من تسديدة (د81)،وشهدت المباراة فرصة محققة للتهديف تعتبر من اسهل الفرص أضاعها حمزة بورزوق بغرابة شديدة حيث سدد الكرة مرتين في القائم الايمن لحارس العربي محمد غانم (د15)،وقد تكون هذه الفرصة المهدرة للتهديف محل دهشة الجماهير في العالم.
 
بدأ محمد فاخر مدرب الرجاء بتحفظ في أول ربع ساعة من اللقاء وكاد العربي ان يتقدم بهدف السبق لولا رعونة سيد عدنان أمام المرمى (د7) ،قبل ان يحاول حسين الموسوي التسجيل الا ان تسديدته مرت فوق العارضة (د11).
 
ورغم قلة هجمات المغرب في الشوط الاول الا انها كانت اكثر فاعلية وشكلت خطورة على مرمى العربي وأهدر بورزوق أغرب الفرص السهلة للتهديف حيث سدد والمرمى خالي من حارسه مرتين الا ان الكرة ارتطمت في القائم مرتين وسط دهشة كل من في الملعب.
 
وكاد محسن مثلوثي أن يفتتح التسجيل لولا ان تسديدة مرت فوق العرضة بقليل (د24)،وجاء الرد العرباوي عن طريق كرة انطلق بها محمد فريح ومررها لفهد الرشيدي الذي لعبها بغرابة فوق العارضة ليهدر هدف محقق للعربي (د28).
 
ونجح فاخر مدرب الرجاء في اغلاق المفاتيح الهجومية للعربي ومنع تقدم علي مقصيد فيما فرض رقابة لصيقة على احمد هايل الذي استسلم للدفاع المغربي لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
 
وفي الشوط الثاني سيطر العربي على الكرة في وسط ملعب الرجاء الذي اعتمد على الهجمات المرتدة والتي شكلت خطورة حقيقة على مرمى العربي،وظهر فهد الرشيدي واحمد هايل وحسين الموسوي في مستوى متواضع للغاية وافتقدوا الانسجام مع لاعبي الوسط،في المقابل شكل المثلوتي والامين الرباطي ومحسن ياجور خطورة كبيرة على مرمى محمد غانم حارس العربي.
 
وانقذ حارس الرجاء تسديدة فهد الرشيدي (د62) قبل أن يأتي هدف العربي من ضربة ركنية لعبها علي مقصيد لتجد رأس مرتضى فال الذي لعبها في المرمى (د62)،وكاد فهد الرشيدي ان يضيف الهدف الثاني الا ان تسديدة ارتطمت بالعاضة (د71).
 
وشعر روماو بخطورة هجمات الرجاء وعدم ضهور هايل في مستواه ليجري تغيير حيث دفع بالسنغالي عبدالقادر فال بدلا من هايل الا أن الرجاء نجح في ادراك التعادل عبر تسديدة مباغتة لعبد الإلاه الحافظي فشل غانم حارس العربي في ابعادها لتسكن الزاوية اليسرى لمرماه (د81).
 
وتألق حارس مرمى الرجاء وخط دفاعة في التصدي للمحاولات الهجومية للعربي عبر فال والرشيدي والموسوي وعدنان وتمكنوا من الحفاظ على التعادل حتى صافرة نهاية اللقاء عن طريق الحكم الاردني ادهم محمد الذي انذر فهد الحشاش لاعب العربي للخشونة لتنتهي المباراة بتعادل ثمين للرجاء.








0 تعليق ل الرجاء البيضاوي يقتنص تعادلاً بطعم الفوز من الكويت في ذهاب نصف نهائي كأس العرب

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور