الطاوسي في أخر امتحاناته أمام تنزانيا للعودة لكأس العالم


زنقة 20 . وكالات

يبحث المغرب الغائب عن العرس العالمي منذ عام 1998 في فرنسا، عن فوزه الاول في هذا الدور عندما يحل على تنزانيا بعد غدا الأحد في دار السلام بعد تعادله على ارض جامبيا 1/1 وامام ضيفه كوت ديفوار 2/2.  واستبعد المدرب رشيد الطاوسي عددا من الأساسيين في كأس أمم افريقيا الاخيرة في جنوب افريقيا والتي اكتفى فيها المغرب بالتعادل ثلاث مرات ليودع المسابقة من الدور الأول للمرة الرابعة على التوالي، من بينهم المهدي بنعطية لاعب اودينيزي الايطالي ويونس بلهندة لاعب مونبلييه الفرنسي وأسامة السعيدي لاعب ليفربول الانجليزي وكريم الأحمدي لاعب استون فيلا الانجليزي ومنير الحمداوي لاعب فيورنتينا الايطالي وعادل هرماش لاعب الهلال السعودي بسبب الاصابة او قرار المدرب.  وبغياب بلهندة سيعول الطاوسي، الذي عسكر مع الفريق في مدينة دبي الاماراتية، على عبد العزيز برادة لاعب خيتافي الاسباني في خط وسط الأسود كقائد وصانع للعب.

ووجه الطاوسي الدعوة لأول مرة لمدافع الكوكب المراكشي عبد الاله جبيرة وعبد الصمد المباركي صانع ألعاب شباب الريف الحسيمي بعد أن تألقا في مباراة ودية فازت فيها تشكيلة محلية على مالي 1/2 في مراكش.

ويحتل المغرب، الذي شارك في المونديال اعوام 1970 و1986 و1994 و1998، المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد نقطتين بينما تحتل تنزانياالمركز الثاني بثلاث نقاط وراء كوت ديفوار التي تتصدر بأربع نقاط.  وتستقبل كوت ديفوار في ابيدجان جامبيا الاخيرة في ظل غياب نجم هجومها المخضرم ديدييه دروغبا، الذي قال مدربه الفرنسي صبري لموشي انه يحتاج لاستعادة لياقته. 









0 تعليق ل الطاوسي في أخر امتحاناته أمام تنزانيا للعودة لكأس العالم

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور