الطاوسي: هادشي علاش استبعد الأسماء الكبيرة حِيتْ ميسي هو النجم الوحيد في العالم


زنقة 20 . وكالات

إختتم المنتخب المغربي لكرة القدم اليوم معسكره التدريبي بمدينة دبي الإماراتية والذي بدأ يوم الأثنين الماضي تحت قيادة رشيد الطاوسي المدير الفني للفريق، إستعداداً لمواجهة تنزانيا المصيرية يوم الأحد المقبل في إطار تصفيات كأس العالم 2014.

وقد حل المنتخب المغربي يوم الجمعة بدار السلام عاصمة تنزانيا ،وسيكتفي الطاوسي بإجراء مرانين غداً وبعد غد ،وذلك بسبب سوء أرضية الملاعب هناك. ونجح الجهاز الفني لأسود اطلس في تحقيق الإستفادة القصوى من معسكر دبي بعدما تدرب الفريق في أحوال جوية مشابهة إلى حد كبير لما ستكون عليه في تنزانيا ،حيث تدرب الفريق 4 مرات عصراً بواقع مرة كل يوم منذ وصوله إلى دبي.

وعبر رشيد الطاوسي عن رضاه التام على ما تم تحقيقه في معسكر دبي ،وقال ل الذي حضر المران الأخير للفريق:"حقيقة المعسكر أقيم وسط أجواء رائعة سواء من حيث ملاعب التدريب أو الإقامة أو ظروف جوية ستساعدنا على تحمل ما سنواجهه في تنزانيا،ونجحنا خلال المعسكر في الوقوف على التكتيك الدفاعي والهجومي الذي سنخوض به مباراة تنزانيا ".

وأضاف الطاوسي :" أجرينا مباراة تطبيقية اليوم خلال المران الأخير وضعنا خلالها اللمسات الأخيرة قبل المواجهة المرتقبة خاصة وأن الوقت سيكون ضيقاً في تنزانيا كما أن الملاعب هناك لن تسعفنا".

ورداً على سؤال حول سبب عدم إقامة مباراة ودية قبل المواجهة ،قال :" هذه نهاية سنة ومن الصعب ترتيب مباراة فيها والوقت ضيق كما أننا لا نريد إجهاد اللاعبين بدنياً". وحول الأهمية الكبيرة لمباراة تنزانيا ،قال الطاوسي :" مباراة تنزانيا بمثابة عنق زجاجة بالنسبة لنا ويجب أن نعود بنقاط المباراة الثلاث من دار السلام حتى يرجع لنا أمل التأهل للمونديال ".

وأضاف مدرب أسود أطلس :" نحن كطاقم جديد للمنتخب ورثنا تعادلين في مجموعتنا بالمونديال من الجهاز السابق ،وعلينا أن نحقق الإنتصار الأول لنا والذي سيضعنا في المركز الثاني في إنتظار المواجهة المصيرية أمام كوت ديفوار والتي ستحدد كل شئ".

وتعليقاً حول إستبعاده عدداً من النجوم الكبار من تشكيلة الفريق في هذه المرحلة الحساسة ،رد الطاوسي قائلاً:" لا أريد التحدث عن أسماء ..الفريق الوطني للمغاربة كلهم وليس لأسماء معينة .. الفريق المغربي هو النجم حالياً.. ولا توجد نجومية في العالم حالياً بإستثناء ميسي النجم الأوحد".

وتوجه رشيد الطاوسي بشكره الكبير للنادي الأهلي الإماراتي ورئيس النادي ومجلس إدارته وكل من يعمل بالنادي بعدما قاموا بتوفير كل العوامل اللازمة لإنجاح المعسكر.









0 تعليق ل الطاوسي: هادشي علاش استبعد الأسماء الكبيرة حِيتْ ميسي هو النجم الوحيد في العالم

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور