القناة الأمازيغية تتوصل بمقص الرقابة من "جهات عليا" و تطمس برنامج عن احتجاجات ساكنة امضير رغم بثها لاعلان ببثه


زنقة 20

انتقل طاقم القناة الثامنة المغربية (تمازيغت) إلى معتصم ساكنة جماعة إميضر بجبل "ألـــبّــان" لتصوير ربورطاج يتناول قضية إميضر وذلك يومي 13 و14 من الشهر المنصرم. وقبل أيام قليلة، بثت نفس القناة إعلانا إشهاريا مفاده أن ربورطاج "تاروا نتمازيرت" سيبث اليوم (السبت) على الساعة 21:00.

لكن المشاهد المتتبع للقضية فوجئ بحجب هذه المادة الإعلامية وإعادة بث حلقة تم عرضها سابقا تتناول موضوعا مغايرا. ليتأكد بالملموس أن الإعلام الرسمي ماض في سياسية التعتيم الإعلامي ضد قضية إميضر العادلة. فقد طال مقص الرقيب الأخبار في قناتي إلأولى والثانية بعد أن نشرتا تقريرا إخباريا غير موضوعيا انحاز لصالح الشركة المعدنية و السلطات الإقليمية حول احتجاجات ساكنة الجماعة. ومن هنا نطرح سؤالين بديهيين:

-لماذا تم حجب هذا الربورطاج في آخر لحظة؟

-ومن هي الجهة التي أصدرت التعليمات ليتم ذلك؟

وبناء ا على ما سبق, نندد بهذا السلوك المسيء إلى سمعة الإعلام العمومي كما نشيد بمجهودات كل المنابر الإعلامية الحرة والنزيهة التي تداولت قضيتنا بكل مهنية ومصداقية. الرابط التالي يحيلكم على ڤيديو الإعلان الإشهاري للروبورطاج.

<iframe allowfullscreen="" frameborder="0" height="315" src="http://www.youtube.com/embed/_mnWmqaDid0" width="420"></iframe>

 









0 تعليق ل القناة الأمازيغية تتوصل بمقص الرقابة من "جهات عليا" و تطمس برنامج عن احتجاجات ساكنة امضير رغم بثها لاعلان ببثه

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور