التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية تعتمد الامازيغية


زنقة 20

قامت  التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية باعتماد اللغة الأمازيغية  في الهوية البصرية الجديدة للتعاضدية، وذلك ابتداء من نهاية شهر أبريل 2013بعدما أنهت جميع اجراءات تسجليه لدى المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية.

ويأتي اعتماد اللغة الأمازيغية في الهوية البصرية الجديدة تماشيا مع مقتضيات الدستور الجديد للمملكة الذي ينص على كون الأمازيغية إلى جانب اللغة العربية لغة رسمية للبلاد. لتواصل بذلك، التعاضدية العامة ريادتها على المستوى الوطني والإفريقي فيما يخص الحكامة الجيدة والعمل بالديمقراطية وتعزيزها، مؤكدة قدرتها على لعب دور القاطرة بين جميع القارات في مجال التعاضد. وباشرت التعاضدية اعتماد اللوغو الجديد وذلك حتى يكون معبرا عن  عملها  باحترام الضوابط القانونية للحفاظ على التغيرات التي تعرفها التعاضدية العامة ويعكس روح التطور وثقة المنخرطين في هذه المؤسسة التي تعززت بارتفاع عدد الانخراطات الجديدة  لأول مرة بنسبة 5 في المائة من عدد الانخراطات المسجلة خلال السنة المنصرمة.

وذلك حرصا على تطبيق مخططاتها الاستراتيجية الرامية تطبيق الجهوية وسياسة القرب مع تسهيل الولوج للخدمات وتحسنيها.  يشار إلى أن  المجلس الإداري  للتعاضدية العامة المنعقد بتاريخ 17و18 غشت 2012 صادق بالإجماع على تغيير الهوية  البصرية للتعاضدية واعتماد هوية جديدة تعتمد  اللغة الأمازيغية و ذلك حتى تواكب التوجهات الاستراتيجية وبرنامج العمل الذي اعتمدته التعاضدية  العامة.









0 تعليق ل التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية تعتمد الامازيغية

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور