فايسبوكيون يُحيوون حركة 20 فبراير و يُطلقون "تمرد المغرب" عبر الفايسبوك و يدعوون الى التظاهر في الـ18 غشت


زنقة 20

دعى عدد من الفايسبوكيين، في اجتماعات شبابية بالعاصمة الرباط، الى أكبر احتجاج على ما أسموه "الأوضاع المعيشية المزرية و انتهاطات حقوق الانسان و التضييق على حرية التعبير" في الـ18 من غشت المقبل.

و حسب بلاغ صدر عن المجتمعين، حصل موقع زنقة 20 على نسخة منه، و نشر فيما بعد على صفحة "تمرد المغرب" على الفايسبوك، فان "المتمردون" يستعدون للخروج للتظاهر، في شوارع المملكة، بينهم من ينتمي لحركة 20 فبراير، و طلبة و معطلون.

و فيما يلي نصل البلاغ :

نظراً لما يعيشه الشعب المغربي من واقع مأسوي بتردي الحالة الاجتماعية للأغلبية الساحقة التي تتعمق حدتها بغلاء الأسعار وتدني الأجور وتفشي البطالة، وكدا انتشار الأمية وتدني مستوى التعليم، وانتهاك الحريات وحقوق الإنسان، والتضييق على الصحافة وقمع المظاهرات ...

ونظرا للحظة التاريخية التي تمر بها المنطقة اليوم، والتي تعتبر مفصلية في رسم آفاق المستقبل، إما السير نحو تكريس الإرادة الشعبية، أو الإندحار نحو حفر الفساد الإستبداد ... ولهذا فاننا

دعوتنا الى فتح نقاشات وعقد لقاءات بين كل الحركات الشبابية والتنظيمات السياسية، الغيورة حول مستقبل البلد من أجل اتخاد موقف واضح وموحد، وصياغة بيان توافقي للخروج بالبلاد من الأزمة الخانقة التي تعيشها.

دعوتنا الى كل الشعب المغربي الأبي، من كتاب و صحفيين و مثقفين و فنانين و عمال وصحفيين و طلبة و معطلين، وكل أطياف المجتمع المدني الى الحشد والتعبئة لهذه المحطة التاريخية.

ندائنا على وجه الخصوص الى كل تنسيقيات حركة 20 فبراير عبر ربوع الوطن الى العمل والتأطير والمساهمة وبكثافة في حشد الجماهير.

ندائنا الى اخواننا في خارج أرض الوطن الى التنسيق الفعال بين كل التنظيمات والحركات الشبابية الحرة في المهجر من أجل تنظيم مظاهرة حاشدة أمام البرلمان الأوربي تزامنا مع المظاهرات التي ستنظم في كل ربوه الوطن.

دعوتنا الى الحشد والتعبئة من أجل تنظيم اعتصام جماهيري مفتوح في العاصمتين الادارية والاقتصادية الدار البيضاء، حتى تحقيق كافة مطالب الشعب المغربي المشروعة.

ندائنا الى كل شخصيات البلد وكذا المسؤولين الغيورين على مصلحة الوطن الى تقديم الدعم المادي والمعنوي للشباب الساهر على هذه الحملة.

ندائنا الى كل الصحفيين والاعلاميين وكل العاملين في المنابر الاعلامية الحرة، الوطنية منها والدولية الى المساهمة في انجاح حملة التعبئة.

انتهى البلاغ









2 تعليق ل فايسبوكيون يُحيوون حركة 20 فبراير و يُطلقون "تمرد المغرب" عبر الفايسبوك و يدعوون الى التظاهر في الـ18 غشت

  1. avatar
    مواطن لا منتمي وأقسم على ذلك

    الشعب المغربي أذكى من أن تنطلي عليه هذه الحيلة الدنــيــئــة. الملفات التي فتحتها العدالة والتنمية أصبحت تشكل خطرا حقيقيا على المفسدين كروش الحرام (مشاكل دفاتر التحملات, رخص الصيد في أعالي لبحار مقالع الرمال وماخفي كان أعظم). حاولوا إيقاف العملية بدفع حزب الأستقلال الى الخروج من الحكومة فبعثوا بالمعتوه شباط فلم تنجح العملية وهاهم يعودون ثانية ولكن هذه المرة يستغلون براهشهم وبعض الشباب اليساري الذي لا يعجبه شيئ وأصحاب محضر 20 يوليوز الناقمين على بن كيران لأنه لم ينفد وعودا أعطتها الحكومة الفاسدة السابقة ليوهموا العالم بأن المشكل هو مشكل حزب العدالة والتنمية وبذلك يستطيعون إقبار ملفات الفساد والأستمرار في نهب ثروات البلاد. وما يؤكد أن هذه ليست حركة شبابية بريئة هو التاريخ الذي تم إختياره للخروج الى الشارع وهو 18 غشت أي مباشرة بعد رمضان وهو التاريخ الذي من المحتمل أن يبدأ فيه المغرب في تطبيق توصيات البنك الدولي القاضية بإصلاح صندوق المقاصة مما سيؤدي حتما الى إرتفاع أسعار بعض المواد الغدائية وهي النقطة التي يعول عليها المفسدون لتشويه صورة بن كيران وحزبه وبالتالي الإطاحة بحكومته آنداك تعود ريمة لعادتها القديمة.

  2. avatar
    خالد

    باراكا فرعتو لينا راسنا سيرو شوفو شي شعب آخر راه المغاربة باغيين التقار

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور