بنكيران يعتبر استقالة وزراء شباط مجرد كلمات و القرار بيد الملك


زنقة 20

قال "عبد الاله بنكيران" رئيس الحكومة خلال كلمته الافتتاحية بمجلس الحكومة أمس الخميس، أن  "كل وزير تم تعيينه من طرف صاحب الجلالة، سيبقى وزيرا له كامل الصلاحيات ومكلف بالقيام بواجباته كاملة ما لم يعفيه جلالة الملك".

و يأتي تأكيد "بنكيران" بُعيد اعلان "شباط" وضع وزراءه الخمسة دون "ألوفا"، لاستقالاتهم على مكتب رئيس الحكومة، مما يعني أن لا شيء رسمي لحد اللحظة.

وأضاف "بن كيران"، مؤكداً، ان "أي وزير في حكومتنا  مطالب بأن يؤدي المهام المناط إليه بكل إخلاص وتفاني للوطن بإجتهاد وجد ونشاط وحيوية إلى أن يتم إعفائه رسميا من قبل جلالة الملك ،" لسبب من الأسباب"، مضيفاً، "ما دون ذلك يعتبر مجرد كلمات".

و قال "مصطفى الخلفي" وزير الإتصال  و الناطق الرسمي للحكومة، على هامش المجلس الحكومي، أن رئيس الحكومة "عبد الإله بنكيران" يدرس حاليا الاستقالة التي تقدم بها وزراء " الميزان"، مشيرا إلى أنهم يمارسون مهامهم الوزارية بالكامل ، حتى يحسم في مصيرهم الملك"، مضيفاً أن "بنكيران أكد للمجلس على أن “الحكومة تشتغل بكافة أعضائها، وأن الوزراء الذين قدموا استقالاتهم يتمتعون بكامل صلاحياتهم ويمارسون مسؤولياتهم ما لم يتم إعفائهم من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي له وحده الحق في ذلك”.

و كان خمسة من وزراء حزب "ألاتسقلال" قد قدموا استقالتهم دون "الوفا" وزير التربية الوطنية، الدي يتم التداول حالياص في قرار طرده من الحزب حسب مصادر موقع زنقة 20، و الوزراء المستقيلون هم "هم نزار بركة، وزير الاقتصاد والمالية، وفؤاد الدويري، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، ويوسف العمراني، الوزير المنتدب في الشؤون الخارجية والتعاون، وعبد اللطيف معزوز، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج، وعبد الصمد قيوح، وزير الصناعة التقليدية".









0 تعليق ل بنكيران يعتبر استقالة وزراء شباط مجرد كلمات و القرار بيد الملك

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور