الفايسبوكيون يسخرون من طرد شباط للوفا ويُحددون شروط بنكيران لإلحاقه بـ"البيجيدي" والتلاميذ يُطالبونه بإحضار ولي أمره
زنقة 20
مُباشرة بعد تأكيد خبر عدم إنضباط محمد الوفا وزير التربية الوطنية لقرار حزب الإستقلال القاضي بالإنسحاب من الحكومة، وإتخاذ قيادة حزب "الميزان" قرار فوري يقضي بتوقيفه من كل أجهزة الحزب وإحالته على المجلس التأديبي، إنهالت تعاليق النشطاء الفايسبوكيين الساخرة من الوزير "الإستقلالي الموقوف التنفيذ ورئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، حيث أجمع جل المعلقين على طلبهم لحميد شباط بإبقاء محمد الوفا بمنصبه الوزاري حتى نهاية شهر رمضان نظراً لما اعتبروه "الحموضية" التي تعرفها التلفزة المغربية خلال فترة الفطور.
في حين ذهبت بعض التعليقيات إلى الحديث عن رغبة بنكيران بإلحاق الوفا بأجهزة حزب العدالة والتنمية الإسلامي، بشروط حددها معلق فايسبوكي بلغة ساخرة: خاصك تقطكع الكٌارو وماتبقاش تسب أوباما وتشد لسانك وتربي اللحية وماسترق ما تكذب ماتعنق العيالات.
فريق مسربي إمتحانات الباكلوريا على الفايسبوك بدوره إعتبر طرد شباط للوفا من حزب الإستقلال، إستجابة لله تعالى لدعوات التلميذات والتلاميذ، داعين الوزير بسخرية إلى إحضار ولي أمره للمثول أمام المجلس التأديبي للحزب
هذه هي النهاية الحتمية المنطقية العادلة لكل انتهازي وصولي،لن تنفع الوافا اليوم لا تملقاته المقيتة المفضوحة لبنكيران ولا ضحكاته الصفراء الفاقعة في وجه ولا انحناءاته المذلة لكرامته أمام الملك الذي تشي تقاسيم وجهه بأنه يتضجر منها ويمقتها......بكل أسف "لهلا يجعل يتيمة حكيمة ولا راعي شيخ...والمشتاق ايلا فاق حالو صعيب"المسكين فاق ولقى راسو فزقاق...صافي يا با الوافا هزك الما وصفق عليك الحوت
هذه هي النهاية الحتمية المنطقية العادلة لكل انتهازي وصولي،لن تنفع الوافا اليوم لا تملقاته المقيتة المفضوحة لبنكيران ولا ضحكاته الصفراء الفاقعة في وجه ولا انحناءاته المذلة لكرامته أمام الملك الذي تشي تقاسيم وجهه بأنه يتضجر منها ويمقتها......بكل أسف "لهلا يجعل يتيمة حكيمة ولا راعي شيخ...والمشتاق ايلا فاق حالو صعيب"المسكين فاق ولقى راسو فزقاق...صافي يا با الوافا هزك الما وصفق عليك الحوت