المَلك يتجاهل "انقلاب" شباط و يتحسر على حكومة عباس الفاسي


زنقة 20

في خطاب بمناسبة عيد العرش، أشار الملك محمد السادس إلى ان "كرامة المواطن المغربي وازدهاره كانت في صلب اهتمامه"، لافتاً إلى ان "هذا العمل كان مسيرة متواصلة، قوامها مبادرات جريئة، وأعمال حازمة، ومقاربات تشاركية، مع الاستغلال الأنجع لكل الإمكانات المتاحة"، مؤكدا أن "كل الحكومات السابقة عملت على تكريس جهودها لبلورة رؤية الملك التنموية والإصلاحية" في اشارة الى حكومة "عباس الفاسي" التي قال عنها بالاشارة أنها "تركت ارثاً ايجابياً على الحكومة الحالية أن تواصله.

و دعا حكومة "بنكيران" إلى "تحقيق المزيد من التقدم في مسار الإصلاحات السياسية والإقتصادية في البلاد وإعطاء الأسبقية لكل ما يحفز على النمو وتوفير فرص العمل".

و تجاهل الملك، الاشارة الى "انقلاب" شباط على حكومة "بنكيران" و التي شكلت أزمة سياسية كبرى، أو المشاورات التي يقوم بها الأمين العام لحزب "العدالة و التنمية" لتشكيل أغلبية جديدة، حيث  أضاف أن "الحكومة الحالية وجدت بين يديها في المجال الاقتصادي والاجتماعي، إرثا سليما وإيجابيا، من العمل البناء، والمنجزات الملموسة، ومن ثم لا يسعنا إلا أن نشجعها على المضي قدما، بنفس الإرادة والعزم، لتحقيق المزيد من التقدم، وفق المسار القويم، الذي نسهر عليه".

كما أكد "عزمه الراسخ على إستكمال المؤسسات الدستورية في ظل دولة الحق والقانون".









1 تعليق ل المَلك يتجاهل "انقلاب" شباط و يتحسر على حكومة عباس الفاسي

  1. avatar
    abdellatif

    mafhamna walou wach houa li tayhkam oula bnkiran oula chi wahd akhr , iwa dakhalna 3likoum blah wach daoula hadik oula jrda oula teran . iwa ila nta almalik li katkhdem iwa khraj liha nichan hyad ga3 hadouk ou sir glass m3a louzara2 ou jaoub hta nta 3la les questions dyal lbarlaman . ouila kayna dimou9ratiya , iwa khli cha3b itgadou binathoum , daoula dyal lkhra

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور