هؤلاء المتمردون سابقاً، ينحنون أمام الملك و يُهنؤونه لتسلم الأوسمة : الرميد، الجامعي، النويضي، الوديع و بوعياش


زنقة 20

تسلم كل من وزير العدل و الحريات "مصطفى الرميد" و النقيب "عبد الرحيم الجامعي" و رئيس جمعية عدالة سابقاً "عبد العزيز النويضي" و "صلاح الوديع" الشاعر و السجين السياسي السابق و "أمينة بوعياش" رئيس المنظمة المغربية لحقوق الانسان سابقاً، تسلم هؤلاء أوسمة من يد الملك محمد السادس قبل قليل، بمناسبة حفل استقبال و تقديم التهاني بمناسبة عيد العرش.

هؤلاء الشخصيات الخمسة، كانت الى وقت قريب جداً من الرافضين لحفل "الولاء" و ما كانوا يُسمونه "الطقوس المُهينة" و التي دافع أغلبهم في اكثر من مناسبة عن "الغائها"، خاصة الانحناء المبالغ فيه أمام الملك، و تقبيل اليد.

و كان "النويضي" من أشد معارضي "النسخة الحالية" للدستور، حيث نشط الى جانب عدد من السياسيين البارزين و الجمعية المغربية لحقوق الانسان، ندوات داعية الى رفض الدستور الدي اعتبره في ندوة سابقة بمقر وزارة الثقافة بـ"الممنوح"، فيما كان "الجامعي" أكثر شراسة و قرباً من القضايا الحقوقية خاصة للسجناء السياسيين، و المعروف بمقالاته اللادعة تجاه "النظام"، قبل أن ينقلب 360 درجة.









0 تعليق ل هؤلاء المتمردون سابقاً، ينحنون أمام الملك و يُهنؤونه لتسلم الأوسمة : الرميد، الجامعي، النويضي، الوديع و بوعياش

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور