المغاربة غاضبون من المَلك .. حملات فايسبوكية غير مسبوقة
زنقة 20
تناسلت ألاف من علامات قبول دعوات الاحتجاج على العفو الملكي الصادر في حق المواطن الاسباني "دانيال"، المغتصب لـ11 طفلاً بمدينة القنيطرة، فيما يعتبر الأكثر حدة بعد احتجاجات 20 فبراير المطالبة بالاصلاح.
لم يمر سوى يوم واحد على دعوات الافتراضيون المغاربة، عبر الشبكات العنكبوتية، حتى اجتمع عشرات الألاف من المغاربة من أطفال و شباب و شابات و نساء و رجال و شيوخ، من مستعملي المواقع الاجتماعية، للموافقة على الخروج ليلاً أمام البرلمان و بعدد من المدن المغربية، للاحتجاج على العفو على مجرم اسباني اغتصب 11 طفلاً مغربيا، كان محكوم بـ30 عاماً نافداً قبل أن يتدخل العاهل الاسباني لدى ملك المغرب و يلتمس العفو عن 48 سجينا.
ففي الوقت الدي قال فيه شباب في تصريحات لموقع زنقة 20 أنهم سيحتجون على قرار العفو الملكي على الاسباني، طالبوا فيه الدولة، بشرح حيثيات العفو للمغاربة، و محاسبة من يقف وراء ادراج اسمه ضمن المستفيدين من العفو، فيما يرى أخرون أن هناك جهات "تزايد سياسياً" و تجدها فرصة لمهاجمة الملك في أي لحظة، علماً أن المتظاهرون سيخرجون للاحتجاج على "فوضى العفو" و المطالبة بتقنينه و فرض معايير معقولة و قانونية و رفض الافلات من العقاب.

regardez le dernier communiqué du ministère de la justice (de cet après midi) qui se fou de la gueule du monde !!!
الملك ارتكب خطا جسيم في حق المغاربة هدا الشعب الدي يحب الملك ومستعد للتضحية بنفسه مقابل ابقاء الملك مع الاسف المخزن ومن معه وزيد عليه داك الحكومة الملتحية التي ترتعش من نفسها باعو لحم المغاربة ومعروف ان لحم المغاربة رخيص ولكن بفضل القيادة الرشيدة والحكومة الملتحية اصبح الأن بالمجان قالك يجب محاربة الفساد