الملك يصدم بنهاشم بقرار إقالته. مافراسُوش بلاغ الديوان الملكي الذي أطاحَ به إلا بعدما قرأه عليه أحد الصحافيين
زنقة 20
نزلَ البلاغ - رقم 03- للديوان الملكي القاضي بإعفاء المدير العام لإدارة السجون من مهامه كالصاعقة على حفيظ بنهاشم المسؤول الذ يتقلد ذات المنصب السامي، حيثَ حملهُ القصر الملكي بناءاً على نتائج حقيق للجنة ترأسها وزير الداخلية امحند العنصر، مسؤولية الخطأ الجسيم الذي أفضى لإطلاق سراح المجرم الاسباني دانييل كالفن، مغتصب أطفال القنيطرة.
ومن شدة الصدمة التي إعترت حفيظ بنهاشم، الحارس السابق على تطبيق القانون عندما كان يشغل منصب المدير العام للأمن الوطني، قبل أن يظهر من خلال صفة "السجان الأول بالمملكة" كراعي لمؤسسات السجنية التي يفترض فيها تهذيب سلوك السجناء وإعادة إدماجهم وتقليل حالة العود، طلب (بنهاشم) من أحد الصحافيين تلاوة بلاغ الديوان الملكي عليه، لأنه لم يكن يعلم بنزوله.
ومن غرائب كبار موظفي الدولة السامين بالمغرب، أن لا يضطلع أحدهم أو بعضهم على نوازله إلا بعد أن يسبق السيف العَذل.
Quand j'ai entendu parler de la décision de grâce du pédophile espagnol ,j'ai senti une sueur froide me couler le long de l'échine!!!je me disais comment un humain pouvait accorder une telle grâce à une criminel!maintenant c'est clair que l'histoire est bien plus profonde que ce qui parait!ca prouve qu'il a bien des pourri qui dirigent les differents organisme du pays!!et maintenu que le roi a rétabli l'ordre dans cette affaire, le plus dur qui reste à faire c'est de suivre cette enquete qui sera menu pour désigner les responsables dans cette affaire et faire un peu le ménage dans nos institutions pour le bien du notre pays.