رغم سحب العفو و استقبال عائلات ضحايا دانيل متظاهرون أمام البرلمان يحتجون على الملك و يرفعون شعارات راديكالية ضده


زنقة 20

خرج ما يقارب الـ700 متظاهر و متظاهرة قبل قليل بالعاصمة الرباط، في احتجاج ثان أمام البرلمان، على ما أصبح يُعرف بـ"دانيال كايت" أو فضيحة دانيال مغتصب الأطفال المغاربة.

و عكس وقفة السبت الماضي، فقد عرفت الوقفة الاحتجاجية، غياباً للعناصر الامنية، غير انها ضلت تراقب الوضع دون ان تتدخل لتفريق المتظاهرين كما وقع السبت الأخير جين كسرت عظام العشرات منهم، أمام عدسات كاميرات وسائل الاعلام العالمية.

من جانب، أخر، و رغم سحب الملك محمد السادس لعفوه عن المجرم دانيال، و الدي كان القصر قد عزى ادراج اسمه الى خلل بوزارة العدل و مندوبية السجون، أدى فيما بعد الى اقالة "بنهاشم" سجان المملكة الأول، و المطالبة باعتقال دانيال و حبسه، الا أن المحتجين خرجوا بالمئات ليلة اليوم الأربعاء بالعاصمة الرباط للاحتجاج على القصر الملكي، حيث رفعوا لافتات موجهة للملك و القصر الملكي، مطالبين برحيل رموز بعينها و اخضاع قانون العفو لمعايير مضبوطة و صارمة، فيما قال أخرون في تصريحات لموقع زنقة 20 أنهم يتواجدون بالشارع للقول "لأ للشطط في استغلال اللسطة من محيط القصر"، و عاين الموقع تواجد العشرات من العناصر الامنية بلباس مدني و أخرون بخلف بناية البرلمان تحسباً لأي طارئ.









3 تعليق ل رغم سحب العفو و استقبال عائلات ضحايا دانيل متظاهرون أمام البرلمان يحتجون على الملك و يرفعون شعارات راديكالية ضده

  1. ليست الأخطاء فقط وانما كثر ظلم المسؤولين فى البلاد على العباد،وبلغ الاحتقان مداه الى حد أن ابسط وخزة في أي جانب من جوانب الشعب ستؤدي حتما الى انفجاره والى مالا يحمد عقباه،فخذاري حذاري ثم حذاري "باراكا باراكا باراكا"

  2. avatar
    phx

    وهناك من سيستمر في إصراره على أنها 'معزة ولوطارت' وسيستمر في رفع المطالب والاتهامات داتها، وهدا الصنف لن يغير موقفه من المؤسسة الملكية بأي حال من الأحوال، سواء بوجود وحش اسباني طليق أو بدونه، لأنه ينطلق من فكرة ن المغرب سيكون أفضل بدون المؤسسة الملكي، وأصحاب هدا الرأي مستعدون للركوب على كل القضايا لإيقاد الجمر الدي يقول بن كيران إنه تحت الرماد في الشارع .

  3. avatar
    مواطن حر

    يذكرني هؤلاء المساكين بمثل مغربي يقول "هبيلة وقالو ليها زغرتي" الأحتجاج من أجل الأحتجاج بعضهم يخرج في مواعيد غرامية البعض الآخر يبحث عن فرصة للظهور في إحدى القنوات التلفزية والنصف لا يعرف لماذا خرج. اللهم رُدَّ بهم ردّا جميلا.

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور