حسنية أكادير أول فريق سيخوض البطولة الاحترافية بأقمصة باللغة الأمازيغية


زنقة 20

ظهرت أخيراً حروف اللغة الأمازيغية على الأقمصة الرسمية لفريق حسنية أكادير لكرة القدم، خلال الحفل المقام للإعلان عن تعاقد الفريق السوسي مع مؤسسة لإنتاج الألبسة والتجهيزات الرياضية.

و ظهرت حروف " تيفناغ " مكتوبة على القميص وهي ترجمة للحروف الأربعة التي يختصر بها اسم الفريق  ( حوسا ) وتم وضعها مباشرة أسفل شعار الفريق على القميص كأول فريق بالبطولة.

وكانت انتقادات كثيرة قد وجهت للمسيرين السابقين للفريق بحكم عدم استجابتهم لمطالب فئة عريضة من محبي الفريق الذين طالبو في أكثر من مناسبة بكتابة اسم الفريق بتيفناغ ، كما استنكرو بعض الخربشات التي كتبت على الحافلة الجديدة للفريق والادعاء بأنها اسم الفريق بالأمازيغية وهو مادفع بالمسيرين السابقين الى مسح تلك الكتابة دون الإستجابة لمطلب التصحيح .

وتجدر الإشارة أن الرئيس السابق للفريق عبد السلام بلقشور الدكالي الذي تحمل مهام التسيير لمدة قصيرة كان أول مسير للفريق يشرف على كتابة اسم الفريق على الحافلة القديمة للفريق وعلى واجهة مستودعات البلدية التي تستغل حاليا كمقر إداري للفريق بملعب الانبعاث وذلك قبل التنصيص على اللغة الأمازيغية كلغة رسمية في دستور المملكة.









0 تعليق ل حسنية أكادير أول فريق سيخوض البطولة الاحترافية بأقمصة باللغة الأمازيغية

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور