عصيد لموقع زنقة 20 : استقبلنا الوفد الاسرائيلي بالفندق و ليس من حق القوميين و الاسلاميين فرض مفاهيمهم للتطبيع على الناس


زنقة 20

نفى الباحث الأمازيغي "أحمد عصيد" في تصريح هاتفي لموقع زنقة 20، أن يكون رفقة أعضاء من "المرصد الأمازيغي للحقوق والحريات" قد استقبلوا الوفد الاسرائيلي، بمقر المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية"، و قال "عصيد" على متن تصريحه "لم نستقبل أبداً الوفد المكون من طلبة اسرائيليين و أمريكيين و فلسطيني بمقر "ليركام"، وانما قمنا بزيارتهم بأحد فنادق الرباط، بدعوة منهم".

و كان فيسبوكيون قد تناقلوا صورة لـ"أحمد عصيد" رفقة أعضاء المرصد الامازيغي، الى جانب عدد من النشطاء الاسرائيليين، على مأدبة غداء، قال الفيسبوكيون أنها داخل مقر "ليركام"، و هو ما نفاه "عصيد" لموقع زنقة 20.

و أضاف "عصيد" على متن تصريحه لموقعنا، أن " الوفد هو فوج من السياح الاسرائيليين بينهم أمريكيين و فلسطيني، كانوا نزلاء بفندق وسط الرباط، تم استدعائنا للقاء حول الامازيغية ولا أساس لما تداوله الفيسبوكيون من الصحة".

و اعتبر "عصيد" على متن تصريحه، أن "هدا نوع من العبث في النقاش العام، من قبل التيار الاسلامي، و القوميين العرب، و هو محاولة منهم لفرض مفهومهم للتطبيع على الجميع، فنحن لم نطبع مع الدولة بل هؤلاء طلبة و من حقنا ان نجالسهم و نناقش معهم".

و رد "عصيد" بقوة على من اعتبرهم "ضلاميين و قوميين متعصبين، يريدون عبر مزايدات فرض طريقة فهمهم للتطبيع على الناس".









0 تعليق ل عصيد لموقع زنقة 20 : استقبلنا الوفد الاسرائيلي بالفندق و ليس من حق القوميين و الاسلاميين فرض مفاهيمهم للتطبيع على الناس

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور