عصام المودني.. صوت ذهبي يصدحُ على مسْرح "عرب آيدول"


زنقة 20

بعد وصول المنافسة في المراحل الأولى من برنامج «آراب أيدول» في موسمه الثالث على «أم بي سي»1 و»أم بي سي مصر»، إلى خواتمها، باتت عملية اختيار النخب من الخامات الصوتية أكثر صعوبةً وتفاضليّةً من قِبل اللجنة، فاتّسع هامش الغربلة، ووصل التحدّي إلى أشدّه بين المشتركين.

في ختام الحلقة السادسة، تمكّن 24 مشتركاً فقط، من أصحاب الأصوات الفريدة، من نيل «بطاقة طيران الامارات الذهبية» التي تؤهّلهم إلى مرحلة «الغناء المباشر على المسرح».. فيما فاجأت لجنة التحكيم الجمهور والمشتركين بمنحها فرصة إضافية لـصوتيْن مميّزيْن، ليصل إجمالي عدد المتأهّلين إلى 26 مشتركاً ومشتركة.

تضم تلك المواهب، مشاركين مغاربة من بينهم عصام المودني، الذي اختير من بين آلاف المرشحين المغاربة، أثناء تجارب اختبارات الأداء التي أقيمت في مدينة الدارالبيضاء قبل أشهر.

عصام المودني من مواليد 24 أبريل 1992 بمدينة طنجة، ينحدر من أسرة مشبعة بالفن المغربي الأصيل، حيث كانت الموسيقى بالنسبة إليه من أساسيات الحياة، فإلتحق في سن مبكرة بالمعهد الموسيقي بطنجة، ودرس "السولفيج" و"الكورال"، وتتلمذ على يد أساتذة أكفاء، استفاذة من خبرتهم واستطاع صقل وهبته، فشارك في العديد من المهرجانات محليا وطنيا، كما شارك في برنامج استوديو دوزيم خلال سنة 2010، وكذلك برنامج دإكس فأكتر النسخة الماضية، وبصمة على مشاركة وشرفة.

وقد مكنته التجارب السالف ذكرها، من تطوير موهبته في الغناء، الأمر الذي مكنه من المشاركة الأولى له في "أرب أيدول" العام الماضي والتي لم تكلّلْ بالنجاح، إلا ان ذلك لم يؤثر على معنوياته، بقدر ما كان حافزا له، من أجل البدل المزيد من الجهد للرفع من مستوى، فقرر خوض غمار التحدي هذه السنة وكله عزم وإصرار على المضي قدما قصد تحقيق هدفه المنشود، وتحقيق حلمه الذي راوده من النعومة أظافره في أن يصير نجما يسطع في سماء الفن.

فتمكن عصام المودني بصوته الذهبي من كسب حب لجنة التحكيم ببرنامج "Arab Idol" وذلك في التصفيات ما قبل العروض المباشرة، وقد حدث شيء لم يكن بالحسبان، إذ بعدما اختارت لجنة التحكيم العدد الكافي قبل الوصول دور صاحب الصوت العذب، لكن هذا الأخير بثقته بنفسه وبأدائه المتميز، لم يترك للجنة التحكيم أي خيار سوى قبوله، وتمكين من الوصول إلى مرحلة العروض المباشرة، والتي ستنطلق ابتداء من يوم الجمعة 26 شتنبر.

ويعد عصام المودني من أبرز وأقوى الأصوات الذهبية بمدينة طنجة، وذلك لتراكمات وفنية وثقافية التي اكتسبها، من خلال مسيرته الجيدة مع العديد من الفرق الموسيقية التي كان لها صدى قوي جهويا ووطنيا، إضافة إلى ذلك مشاركاته بالعديد من المهرجانات والإحتفالات الوطنية، وهو الأن يعد الممثل الوحيد للفن المغربي بهذا البرنامج الفني العالمي.

ويتوقع نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" و"تويتر" أن يحقق المشارك المغربي عصام المودني نجاحا جماهيريا كبيرا، خاصة بعد أن أعربت الفنانة الإماراتية أحلام، عضو لجنة التحكيم، عن إعجابها بالأصوات المغربية المرشحة هذا الموسم. 

ويشهد البرنامج أيضا مشاركة أصوات من جنسيات مختلفة، ويتعلق الأمر بأربعة مصريين، ومواهب فلسطينية، وخليجية ولبنانية، بالإضافة إلى مشارك واحد من كردستان العراق يدعى فرهاك، ومواهب من الدول الأوروبية.

الجدير ذكرُه أن أول حلقتيْن من مرحلة «الغناء المباشر على المسرح»، مساء الجمعة 26 والسبت 27 شتنبر، تشهدان تباعاً، وعلى مدى ليلتيْن متتاليتيْن، منافسة حامية ما بين المشتركين الـ 26 المتأهّلين، وذلك بمعدل 13 مشتركاً في كل منهما.. ومن الآن وصاعداً، أصبحت مسألة التأهُّل وحسم النتائج رهناً بتصويت الجمهور وخياراته.









0 تعليق ل عصام المودني.. صوت ذهبي يصدحُ على مسْرح "عرب آيدول"

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور