فيلم 'القمر الأحمر' يُمثل المغرب في حفل جوائز الأوسكار العالمي 2015


زنقة 20 . وكالات

اختار المركز السينمائي المغربي فيلم "القمر الأحمر" لتمثيل المغرب في حفل جوائز الأوسكار لعام 2015، في فئة "أحسن فيلم أجنبي".

وقال بيان صادر عن المركز السينمائي المغربي "إن لجنة الانتقاء اختارت فيلم 'القمر الأحمر' لكونه يحتوي على المعايير التي وضعتها الأكاديمية الأميركية لفنون وعلوم الصورة المتحركة."

ويتناول الفيلم لمخرجه حسن بنجلون، السيرة الذاتية والفنية لعبد السلام عامر، الموسيقي المغربي الضرير الذي آمن بموهبته ولحن أغاني خالدة في تاريخ الأغنية المغربية.

وسبق أن توج الفيلم في مهرجان الفيلم المغربي بالجزائر، بجائزة تقدير للفنان المغربي عبد الفتاح نكادي الذي أدى دور الراحل عبد السلام عامر.

وتمنح أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية جائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية منذ عام 1945.

وحددت الأكاديمية الفيلم الأجنبي بأنه أي فيلم طويل (أكثر من 40 دقيقة) وينتج خارج الولايات المتحدة ولا تكون الإنجليزية لغة المحادثة الرئيسية.

وتأتي إيطاليا في مقدمة الدول التي فازت أفلامها بجائزة الأوسكار في هذا المجال، حيث فازت 10 مرات من أصل 27 ترشيحاً.

وقالت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية بالولايات المتحدة "إن قائمة الأفلام الأجنبية تضم 83 عملا، ومن الأفلام العربية المتنافسة بجانب 'القمر الأحمر'، 'عيون الحرامية' للمخرجة الفلسطينية نجوى نجار، و'فتاة المصنع' لمحمد خان من مصر، و'تمبكتو' للموريتاني عبد الرحمن سيساكو".









0 تعليق ل فيلم 'القمر الأحمر' يُمثل المغرب في حفل جوائز الأوسكار العالمي 2015

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور