'صراع العروش' أشهر مسلسل أمريكي يُصور بالمغرب


زنقة 20 . وكالات

عشاق صراع العروش،"Game of Thrones" السلسلة الأكثر تشويقا ينتظرون بأحر من الجمر الموسم الخامس من هذا العمل الجميل. كثير من التكهنات راجت في الآونة الأخيرة حول هذه السلسلة الأكثر شعبية في العالم حاليا، لكن الشيء اليقين هو أن الشركة التليفزيونية المنفذة لصراع العروش قد اختارت عددا من المواقع الطبيعية الخلابة لتصوير الموسم الخامس من المسلسل الدرامي الخيالي "Game of Thrones"، في أيرلندا الشمالية مالطا، كرواتيا، أيسلندا، المغرب وإسبانيا.

وبالفعل، فقد بدأ التصوير في إشبيلية حيث تم اختيار عشرة مواقع لتصوير المسلسل الأمريكي. وقد ذكرت عدة صحف أمريكية أن المغرب سيكون المكان الأفضل لتصوير تتمة السيناريو حيث تقوم شخصية دينييرز بتحرير العبيد و تحكم مدن مييرن و استابور. 

 للتذكير فإن المسلسل، المأخوذ من سلسلة روايات خيالية للكاتب جورج مارتن، تقع أحداثه في قارتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً أمتد لعقد من الزمن، حيث تتصارع سبع عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبع، وفي أثناء ذلك يتنامى خطر على الممالك من جهة الشمال المتجمد تجسده مخلوقات خيالية عادت من الموت لتحارب البشر.

و يتناول المسلسل من خلال شخصياته قضايا عديدة، منها المراتب الأجتماعية والدين والحرب الأهلية والجنس والجريمة وعقابها.

المسلسل فريد من نوعه ، وهو جدير بالمتابعه لأنه يحتوي على العديد من التفاصيل المسلية ، وكذلك المفاجآت الغير متوقعه، والإسقاطات التي تهدف لتسليط الضوء على طمع الإنسان وجشع البعض، والخيانة وغيرها من المشاعر الإنسانية.

إخراج المسلسل مميز جدا و تم فيه الاهتمام بأدق التفاصيل منها الملابس والديكورات التي تعكس الحقبة الزمنية التي عايشتها شخصيات القصة.

و للإشارة، يعتبر صراع العروش من أكثر المسلسلات التاريخية تكلفة إلا الآن ، كما أنه يعتبر من أكثر المسلسلات مشاهدة في جميع أنحاء العالم.









0 تعليق ل 'صراع العروش' أشهر مسلسل أمريكي يُصور بالمغرب

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور