مارون فايف تختتم فعاليات الدورة الـ14 لـ"موازين"


زنقة 20

أعلنت جمعية مغرب الثقافات عن قدوم فرقة 'مارون 5' خلال فعاليات الدورة 14 من مهرجان موازين إيقاعات العالم.

هذه الفرقة التي حصلت على ثلاث جوائز 'غرامي' في فئة 'أفضل فنان جديد' ستحيي حفلا يوم السبت 6 يونيو 2015 بمنصة السويسي.

منذ سنة 2001 ومهرجان موازين يستقبل أفضل الفنانين وذلك للترويج لانفتاحه على مختلف الثقافات من خلال الموسيقى التي تشكّل لغة العالم. وهذه السنة، سيفتتح موازين فعالياته يوم 29 ماي ليُختتم بحفل استثنائي لفرقة 'مارون فايف' يوم 6 يونيو 2014.

تكوّنت هذه الفرقة في لوس أنجليس لتشكّل اليوم واحدة من أفضل الفرق في موسيقى البوب، حيث استطاعت بيع أزيد من 17 مليون ألبوما عبر العالم، لتحصل على أقراص الذهب والبلاتين في أزيد من 35 بلدا. كما تمكّنت الفرقة من كسب إعجاب الجمهور بفضل أسلوبها الفريد الذي يمزج بين أسلوب الروك والأر أن بي rock/R&B، هذا الأسلوب الذي تجسّد عبر ألبومها الأول في سنة 2002 Songs about Jane  وكذا ألبومها الحاصل على قرصين للبلاتين سنة 2007 It Won’t be Soon Before Long.

في سنة 2010، أطلقت الفرقة ألبومها الثالث Hands All Over  الذي تضمّن أغنية Misery و أغنية Moves Like Jagger، إذ تم تصنيف هاتين الأغنيتين في المرتبة الأولى في تصنيف Hot AC لأفضل 40 أغنية، وكذا المرتبة الأولى في تصنيف Billboard  لأفضل 100 أغنية، فيما تم ترشيحهما لجائزة 'غرامي' في فئة 'أفضل أداء جماعي في أسلوب البوب'.

أزيد من 8.5 مليون نسخة عبر العالم

وتم تصنيف أغنية   Moves Like Jagger  من بين أفضل المبيعات، حيث قدّرت بأزيد من 8.5 مليون نسخة عبر العالم لتصبح أيضا من بين الأغاني الأكثر مبيعا لكل زمان. وبفضل هذا النجاح، يعتبر الفنان 'آدم ليفاين'، مغني الفرقة، أول فنّان يُصنّف كأفضل مغني بفرقة  وفي نفس الوقت كأفضل عازف في تاريخ تصنيف Billboard  الممتد على 53 سنة، كما أنه شارك في كتابة أغنية  Stereo Hearts   في فرقة Gym Class Heroes.

في سنة 2012، أصدرت فرقة 'مارون 5' ألبوم Overexposed  الذي عزّز من مكانتها في الساحة الموسيقية الشعبية الأمريكية، حيث تم تصنيف كل أغاني هذا الألبوم في المراتب الأولى لتحطّم رقما قياسيا باعتبارها حائزة على أكبر عدد من الأغاني مصنفة في المرتبة الأولى (6 في المجموع) في تاريخ تصنيف TOP40  خلال العشرين سنة الماضية.  هذا وتم تصنيف ألبوم الفرقة الأخير  بعنوان « V » منذ إصداره في المرتبة الأولى في تصنيف Billboard لأفضل 200 أغنية، إذ يحكي هذا الألبوم القصة الرائعة التي عاشتها الفرقة منذ بداياتها حتى الآن، كما يعكس جوهر أغانيها الأولى وأغانيها الأخيرة إضافة إلى منح لمحة فنية عن مستقبلها.

وسجّلت الأغنية الأولى بعنوان 'Maps' من هذا الألبوم رقما قياسيا كأفضل بداية لفرقة موسيقية في تصنيف الأغاني الخاص بإذاعات الراديو، كما تم تصنيفها من بين أفضل 100 أغنية ب18 بلد. وعن ألبومها المُعنون  « V »، ستقوم الفرقة بجولة عالمية في سنة 2015 ب37 بلد عبر العالم بما فيهم المغرب، وذلك لمتعة الجمهور المغربي.









0 تعليق ل مارون فايف تختتم فعاليات الدورة الـ14 لـ"موازين"

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور