فرينش مونتانا، الرابور المغربي العالمي في مهرجان موازين


زنقة 20 . الرباط

علم موقع زنقة20، من مصدر مطلع، أن برمجة مهرجان "موازين" للعام 2015، تتضمن حضور الرابور المغربي العالمي "كريم خربوش"، الشهير بـ"فرينش مونتانا".

وتستضيف الدورة الرابعة عشرة لمهرجان موازين إيقاعات العالم، المقرر إقامتها بالرباط وسلا في الفترة بين 29 ماي وسادس يونيو المقبلين، نجم الراب الأمريكي من أصل مغربي فرنش مونتانا (كريم خربوش)، الذي تمكن من جلب أنظار الجمهور العالمي إلى أعماله الفنية منذ إصدار ألبومه الغنائي المعنون بـ"إكسكيوز ماي فرنش".

و عرفت أعمال "فرينش مونتانا" نجاحا كبيراً بالولايات المتحدة الأمريكية.

من جهة أخرى، أصبح الرابو المغربي، أكثر شهرة، بعدما ارتبط بشقيقة "كيم كاردشيان"، وهي "خلو كاردشيان"، حيث تضل عدسات الصحافة الأمريكية، تلاحقهما، نظر اًلاهتمام "خلو" المتزايد بالرياضة للحفاظ على رشاقتها، كما الشأن لشقيقتها.

و غادر كريم خربوش أو «فرانش مونتانا» كما اشتهر بذلك عالميا في مجال موسيقى الراب، الدار البيضاء سنة 1996، نحو الولايات المتحدة الأمريكية ليصبحنجماًعالميا.. 

هي سنوات فقط، حتى تمكن فيها كريم من فرض نفسه في أوساط مشاهير الراب على الصعيد العالمي، لكنه افتقد لشيء مهم في حياته، وهو الاستمتاع بعطف الأب، الذي فارقه لمدة لأربع عشرة سنة، ولم يربط بينهما أي اتصال ولم يتبادلا الحديث، إلى حدود رمضان الماضي، حين قرر هذا الشاب المغربي، الذي قضى طفولته الأولى في أزقة الدار البيضاء قبل أن يتممها في شوارع برونكس بالولايات المتحدة، ربط الصلة من جديد بوالده وبباقي أفراد أسرته، بعدزيارته لهم.

ويحظى مونتانا بشهرة واسعة في الولايات المتحدة، ويعمل حاليا على الإعداد لألبوم جديد بعنوان «Excuse My French»، كما أن أغنيته الأخيرة «Pop That» نالت انتشارا واسعا واحتلت المرتبة 42 من بين أفضل 100 أغنية مسوقة حاليا في الولايات المتحدة. 









0 تعليق ل فرينش مونتانا، الرابور المغربي العالمي في مهرجان موازين

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور