هل فاز الوداد البيضاوي بـ17 لقبا للدوري المغربي؟


زنقة 20 . وكالات

كلما اقترب نادي الوداد البيضاوي من التتويج بلقب الدوري المغربي إلا وارتفعت حدة النقاش بخصوص الألقاب التي تحصل عليها هذا النادي العريق، حيث هناك اختلاف كبير بين تشبث أنصار ومحبي الوداد على أن الفريق توج في 17 مناسبة سابقة بلقب المسابقة، باستحضار 5 ألقاب تحصلوا عليها في الفترة التي سبقت استقلال المغرب، ويؤكدون أن الفيفا تعترف بهذه البطولات التي اضيفت ل 12 لقبا.
 
وبين مناصري الأندية المنافسة وتصنيف اتحاد الكرة المغربي الذي يتحدث عن 12 لقبا للوداد وهو نفس عدد ألقاب الجيش الملكي وبفارق يبلغ لقبا واحدا عن الغريم التقليدي الرجاء.
 
ردود الفعل التي تخلفها المواضيع التي تتحدث عن فوز الوداد ب 12 لقبا، تستمد مشروعيتها من معطيات واقعية، ابرزها الرقم الذي تحمله مسابقة الدوري للموسم الحالي ( النسخة 58) الشيء الذي يعني أن بداية الإحصاء الرسمي كان سنة 1957 أي في السنة التي تحصل فيها المغرب على استقلاله مباشرة.
 
كما أن الوداد وضع نجمة على قميصه الرسمي والتي ترمز للقب العاشر بمسيرته بعد تتويجه سنة 1993 وليس قبلها، ولينتظر بعد ذلك 13 سنة ليفوز باللقب رقم 11 على عهد المدرب البرتغالي جوزي روماو وينهي علاقته مع ألقاب الدوري سنة 2011 بلقب حمل الرقم 12 وساهم فيه المدربان (الزاكي بادو وفخر الدين رجحي).
 
ويتنافس الوداد والجيش الملكي على لقب زعيم كرة القدم المغربية، وحصل كل فريق على 12 لقبا للدوري المغربي مع امتياز للجيش على مستوى ألقاب مسابقة كأس العرش والناديان معا تحصلا على دوري الأبطال في نسخته القديمة وكأس للكونفدرالية الأفريقية للجيش وكأس الأندية الفائزة بالكأس للوداد.
 
وعلى الرغم من كل هذا الجدل الذي أثارته النقاشات بخصوص عدد ألقاب نادي الوداد واستحقاقه لوصف زعيم الأندية بالمغرب، إلا أنه بإمكانه حسم كل شيء هذا الموسم في حال توج بالدرع ليعتلي الصدارة ويفض شراكته مع نادي الجيش الملكي، في حين من الممكن أن ينال الرجاء لقب الزعيم في حال قلب الطاولة والمعطيات لصالحه ليتوج باللقب رقم 12 ليتساوي حينها مع الوداد والجيش، مع امتياز على مستوى عدد دوريات أبطال أفريقيا لكرة القدم ( 3 ألقاب) وبلوغه مونديال الأندية في مناسبتين.
 









0 تعليق ل هل فاز الوداد البيضاوي بـ17 لقبا للدوري المغربي؟

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور