الوزير الشوباني يفشل في الحصول على الرعاية الملكية ويتحسس منصبه الحكومي


زنقة 20

بعد الضربة التي تلقاها من عشرات الجمعيات التي أعلنت مقاطعتها لإحتفالات اليوم الوطني للمجتمع المدني، تأتي ضربة أخرى موجعة للحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، بعد أن تقرر فجأة من خارج الوزارة إلغاء إحتفالات النسخة الأولى من اليوم الوطني للمجتمع المدني.

ولم تتضح الصورة بعد حول دواعي إلغاء النسخة الأولى من اليوم الوطني للمجتمع المدني، قبل عشرة أيام من تخليده، حيث رجحت مصادر من داخل الوزارة، أن يكون السبب في إلغاء النسخة الأولى من إحتفالية الوزارة الملكفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني باليوم الوطني الاول للمجتمع المدني، راجع إلى أن الحبيب الشوباني فشل في الحصول على الرعاية الملكية لنشاطه، وبين من أكد أن الوزير الشوباني نفسه معني بالتعديل الحكومي المرتقب.

وكشفت ذات المصادر أن الوزير الشوباني أخبر موظفي الوزارة واللجنة المكلفة بالاعداد للإحتفال بالمجمتع المدني أمس الاثنين، بقرار إلغاء الاحتفال باليوم الوطني للمجتمع المدني، دون تقديم الكثير من التفسيرات، طالبا منهم "الاعتذار للجميع"،  بعد أن كانت الوزارة تنتظر رد الديوان الملكي حول رعاية الملك محمد السادس لهذه التظاهرة.

وكانت رئاسة الحكومة قد خصصت لإحتفالات اليوم الوطني للمجتمع المدني ميزانية ملياري سنتيم كمصاريف لتغطية أنشطة الدورة الأولى التي كانت ستدوم ثلاثة أيام وستتخلها ندوات وطنية استدعت لها وزارة الحبيب الشوباني العديد من الخبراء المغاربة والأجانب وعقدت العديد من الشراكات من بينها شراكة مع منظمة اليونيسكو التابعة للامم المتحدة، فضلا عن إلغاء العديد من المعارض والورشات التي كانت ستقام على هامش اليوم الوطني للمجتمع المدني.









1 تعليق ل الوزير الشوباني يفشل في الحصول على الرعاية الملكية ويتحسس منصبه الحكومي

  1. avatar
    إحتفالات اليوم الوطني للمجتمعdepenses bidons

    إحتفالات اليوم الوطني للمجتمع !!!! des depenses bidons supplémentaires pour faire des fetes....on cree des evennements pour depenser qui s'ajoutent a mawaziiine et les mahrajanaates sans limites partout, sans aucune valeur ajoutée a part des millions et milliards depensés que le peuple marocain en a plus besoin

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور