بالفيديو : هزيمة نكراء لريال مدريد بعقر داره أمام شالكة تحمله لربع نهائي عصبة أبطال أوربا


زنقة 20 . وكالات

تأهل نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الثلاثاء، بصعوبة إلى دور الثمانية (ربع النهائي) من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وخسر ريال مدريد من ضيفه شالكة الألماني بثلاثة أهداف مقابل أربعة في مباراة مثيرة شهدت سبعة أهداف في إياب دور الـ 16 للبطولة القارية.

وسجل ثلاثية ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو (هدفين)، والفرنسي كريم بنزيما في الدقائق 25 و45 و52، بينما سجل رباعية شالكة النمساوي كريستيان فوكس في الدقيقة 20، والهولندي كلاس يان هونتلار (هدفين) في الدقيقتين 40 و84، و الفرنسي ليروي سان في الدقيقة 57.

وجاء تأهل ريال مدريد لدور الثمانية بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بألمانيا بفوز الريال بهدفين دون رد.

جاءت بداية الشوط الأول سريعة من جانب شالكة الألماني الذي دخل اللقاء مهاجما منذ أول دقيقة في اللقاء في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به المنافس، في الوقت الذي خاض فيه الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال بكامل قوته الهجومية المتمثلة في الفرنسي كريم بنزيما، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والويلزي غاريث بيل، والإسباني إيسكو.

ورغم القوة الهجومية التي دخل بها أنشيلوتي اللقاء، إلا أن السيطرة كانت من جانب شالكة حيث هدد لاعبوه مرمى الحارس إيكر كاسياس في أكثر من فرصة حقيقية للتسجيل. وجاءت الدقيقة 20 لتشهد معها هدف التقدم لشالكة عن طريق النمساوي كريستيان فوكس الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في المرمى.

ولم يمر على هدف التقدم طويلا فبعدها بخمس دقائق أدرك الريال التعادل عن طريق رونالدو الذي تلقى كرة عرضية وضعها برأسه في المرمى. وواصل لاعبو شالكة تهديدهم لمرمى أصحاب الأرض، ففي الدقيقة 39 سدد الهولندي كلاس يان هونتلار كرة قوية لكنها اصطدمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 40 سجل شالكة الهدف الثاني عن طريق كلاس يان هونتلار الذي استغل فشل الحارس كاسياس في الإمساك بالكرة، لتجد هونتلار الذي سددها قوية في المرمى.

وكالعادة، بعد هدف التقدم لشالكة بخمس دقائق، تلقى رونالدو كرة عرضية وضعها برأسه في المرمى مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وتغيرت الأمور كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، حيث كانت السيطرة من جانب الريال ليتقدم النادي الملكي في المباراة للمرة الأولى عن طريق كريم بنزيما الذي راوغ أكثر من مدافع داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية في المرمى مسجلا الهدف الثالث للريال في الدقيقة52.

لم ييأس لاعبو شالكة، وواصلوا ضغطهم في رحلة بحث عن التعادل، الذي جاء سريعا في الدقيقة 57 عن طريق الفرنسي ليروي سان الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 84 استغل هونتلار خطأ من دفاع ريال مدريد لينفرد بالحارس كاسياس، وسدد كرة قوية في المرمى مسجلا الهدف الرابع.

وفشلت جميع محاولات شالكة في تسجيل هدف التأهل، لتنتهي المباراة بتأهل ريال مدريد إلى دور الثمانية للبطولة القارية. وعقب نهاية المباراة، أطلقت الجماهير صافرات الاستهجان بعد الأداء المتواضع الذي ظهر عليه لاعبو الفريق في اللقاء.

وبهزيمة اليوم، ألحق شالكة بالريال الهزيمة الأولى له في الموسم الحالي، وحرمه من تحقيق رقم قياسي في عدد الانتصارات المتتالي بالبطولة القارية، ليتجمد انتصار الريال في البطولة القارية عند 10 انتصارات متتالية.

وفوز الريال على شالكة في لقاء الذهاب منذ أسابيع يعد العاشر عل التوالي لحامل لقب البطولة الموسم الماضي، ليعادل بذلك رقم بايرن ميونيخ الذي حققه في الفترة ما بين شهري إبريل / نيسان ونوفمبر / تشرين الثاني عام 2013.









0 تعليق ل بالفيديو : هزيمة نكراء لريال مدريد بعقر داره أمام شالكة تحمله لربع نهائي عصبة أبطال أوربا

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور