ماهر زين: لا يوجد إسلام متطرف بل هناك أشخاص متطرفون


زنقة 20 . وكالات

رفض الفنان اللبناني العالمي ماهر زين، اليوم السبت، بمدينة طنجة (شمالي المغرب)، إقران صفة التطرف والإرهاب بالإسلام، على النحو السائد في الكثير من الأوساط بمختلف دول العالم. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، على هامش مهرجان طنجة الدولي للمديح والسماع، الذي تحتضن فعاليات دورته الثانية مدينة طنجة المغربية (أقصى الشمال) حتى اليوم السبت.

وقال الفنان ماهر زين "لا يوجد إسلام متطرف، ولكن هناك أشخاص متطرفون لهم فهم خاطئ للدين، وهم لا يمثلون الإسلام".

وأضاف زين أنه يستشعر المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه، للمساهمة في "تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام، وذلك من خلال أداء رسالة إنسانية تسعى إلى نشر قيم التسامح والسلام في العالم".

وكشف أن الأسابيع القليلة القادمة ستحمل لجمهوره الواسع ألبومه الجديد، مبرزا أن السبب الرئيسي في تأخر إخراجه يرجع إلى كونه منشغلا بـ"إنجاز الألبوم في كل مراحله، من كتابة كلمات الأغاني وتلحينها وتوزيعها".

وبخصوص أجندته الفنية المرتقبة في المغرب، قال زين إنه تلقى الدعوة للمشاركة في مهرجان "موازين – إيقاعات العالم"، الذي ستحتضنه كل من العاصمة المغربية الرباط ومدينة سلا (شمال)، في وقت لاحق من أواخر شهر مايو/ أيار، ويونيو/ حزيران المقبلين.

وينتظر أن يحيي الفنان العالمي ماهر زين، في وقت لاحق من اليوم السبت، السهرة الختامية لمهرجان طنجة الدولي للمديح والسماع "مولديات البوغاز"، برفقة الفرقة الوطنية المغربية للمديح والسماع.

وعرف اليوم الثاني من هذه التظاهرة التي انطلقت الخميس الماضي، مشاركة كل من الفنان التركي مسعود كرتس، ومجموعة "الإمام الغزالي" المغربية، بينما تميز اليوم الافتتاحي بمشاركة مجموعة "عود الرمل" المغربية، والمطربة المغربية كريمة الصقلي.

ويهدف المهرجان الدولي للمديح والسماع "مولديات البوغاز"، إلى الحفاظ على تقليد يحفظ للهوية الإسلامية وفير ثرائها ويصون للموروث ما يستحقه من عناية وكبير انتباه من خلال أنشطة تجمع بين الثقافة والفن الراقي وبعض الطقوس الدينية التي تنسج علائق وثيقة بين ماض مجيد وحاضر يتطلع للأفضل.

ومنذ انطلاقه سنة 2014، لاقى المهرجان الدولي للمديح والسماع "مولديات البوغاز" ترحيبا من طرف مختلف الفعاليات الفنية وعشاق الفن الديني في المغرب، بالنظر لما شكله من إضافة نوعية في خارطة الملتقيات الفنية، التي تحفل بها الأجندة الثقافية بالمملكة، وتتنوع ما بين عالمية وإقليمية وأخرى محلية.

وماهر زين (34 عاما) ولد في طرابلس، بلبنان، وهو مُنشد وملحن وموزع موسيقي يحمل الجنسية السويدية، قام بإحياء حفلات كثيرة في مناطق مختلفة من العالم. 









0 تعليق ل ماهر زين: لا يوجد إسلام متطرف بل هناك أشخاص متطرفون

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور